,

أمازون تدخل في منافسة شرسة مع أبل بالإعلان عن Fire TV


بالإضافة إلى الإعلان عن اللوحي الجديد Fire Tablet، والذي سوف ينافس بقوة في سوق اللوحيات رخيصة الثمن. فقد أعلنت أمازون عن جهاز تلفاز جديد يحمل اسم Fire TV، والذي يدخل في منافسة مباشرة مع الجيل الرابع من تلفاز أبل Apple TV 4، وذلك لقدرته على بث الفيديوهات فائقة الوضوح بدقة 4K Ultra HD.

وعلاوة على ذلك، فقد أضافت أمازون أيضاً المساعد الشخصي Alexa، مما يجعله منافس قوي أيضاً لتلفاز أبل والذي أضاف مؤخراً المساعد الشخصي سيري. يُذكر أن المساعد الشخصي Alexa هو خدمة صوتية معتمدة على السحابة، والتي تقوم بالإجابة على الأسئلة، وتشغيل الموسيقى، وإبلاغك بنتائج المباريات أو الطقس.

new-amazon-fire-tv1

وكلما استخدمت Alexa كلما أصبح أكثر ذكاءاً، حيث يقوم المساعد الشخصي بتبني نبرة صوتك ومفرداتك وتفضيلاتك الشخصية. هذا ويتميز الجيل الجديد من Fire TV بنفس تصميم النسخة السابقة، ويأتي مزوداً بجهاز تحكم عن بُعد ومعالج ميديا تك رباعي النواة بتردد 2 جيجا هرتز، مدعوماً بذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت، وسعة تخزين داخلية 8 جيجا بايت بحسب “التكنولوجيا العربية”.

كما يمكن توسعة سعة التخزين عن طريق كروت الذاكرة microSD، أو عن طريق توصيل أقراص التخزين الخارجية أو الفلاشات. وقد قامت أمازون بتزويد الجهاز باثنين من الهوائيات وواي فاي من أجل سرعة اتصال أعلى.