,

اليوم .. انطلاق “سباق الفضاء” على الأرض بمشاركة 4 رواد


يتنافس 4 من رواد الفضاء في سباق دولي جديد، لكن هذه المرة لن يكون إلى القمر أو المريخ وإنما على الأرض.

ويشارك رواد فضاء من 4 دول، الولايات المتحدة وفرنسا والبرازيل والهند، في السباق مستبدلين مركباتهم الفضائية بسيارات “فان” صغيرة.

ينطلق سباق الفضاء أو ما يسمى بـ”فايربول ران السنوي التاسع”، حسبما ذكرت “رويترز”، من عاصمة ولاية كونكتيكت “هارتفورد” إلى “شاطئ الفضاء” أو “شاطئ كوكوا” في فلوريدا.

ورواد الفضاء الذين يشاركون في هذا “السباق الأرضي” هم رائد الفضاء الأمريكي السابق جون ماكبرايد، وأول رائد فضاء برازيلي ماركوس بوتنيس، ورائد الفضاء الفرنسي جان لوب شريتين، ورائد الفضاء الهندي راكيش شارما.

ويبلغ طول السباق الذي يبدأ اليوم، 3200 كيلومتر ويستمر على مدى 8 أيام، مع محطات توقف في كل من كوين آن كاوني بميريلاند ووليامزبيرج قي فيرجينيا وجزيرة توبسيل في نورث كارولاينا، وفلورانس بساوث كارولاينا وليبرتي كاونتي في جورجيا وسانفورد بفلوريدا.

ويشارك في السباق أيضا، عدد من المشاهير والنجوم وعارضات الأزياء ورجال الأعمال ورجال سياسة.

على المشاركين في السباق أن يجيبوا على أسئلة بسيطة لمعرفة نقطة الوصول الثانية، إضافة إلى تحدي الانتظار الذي يجب أن يقوموا به قبل الانطلاق إلى النقطة التالية من السباق.

والسباق ليس سباق سرعة، وستتم مراقبة سرعات الفرق المشاركة بواسطة نظام تحديد الموقع العالمي “جي بي إس”، وهو سباق أقرب إلى رحلة مغامرات واقعية أشبه ببرامج الواقع التلفزيونية وسيبث على الإنترنت مباشرة.

وسيخصص ريع السباق إلى مؤسسة “شبكة إنقاذ الأطفال” في فلوريدا، وهي منظمة غير ربحية تهدف إلى حماية الأطفال، كما سيتم تزويد كل فريق بألف ملصق إعلاني لأطفال مفقودين.