, ,

فيديو-صور|بنتلي تطلق سيارة الدفع الرباعي الأكثر فخامة: بنتلي “Bentayaga”


لأن الحاجة إلى سيارات الدفع الرباعي كبيرة، وكما كان متوقعا تمكنت “بنتلي” من تقديم سيارة رياضية متعدة الاستخدامات يمكن القول أنها الأكثر فخامة في العالم، وأطلقت عليه اسم “Bentayga”، وقد تم الكشف عنها لاول مرة أسبوعا واحدا قبل انطلاق معرض فرانكفورت للسيارات 2015.

Bentley-Bentayga-Is-the-Fastest-Most-Luxurious-SUV-On-The-Planet-5

ومن الناحية الميكانيكية تم تزويد السيارة بمحرك W12 ثنائي التيربو بسعة 6.0 لتر يولد 600 حصان و 900 نيوتن-متر، يرتبط المحرّك بناقل حركة اوتوماتيكي من 8 سرعات ينقل القوة الى العجلات الأربعة ، وتتسارع من صفر إلى 60 في 4 ثواني وتصل سرعتها القصوى إلى 187 ميل بالساعة.

Bentley-Bentayga-Is-the-Fastest-Most-Luxurious-SUV-On-The-Planet-6

أما من ناحية التصميم فقد جاءت السيارة بتصميم أنيق يذكر بالنمط الذي تميزت به سيارات الصانع البريطاني، وتشمل المصابيح الأمامية الأربعة الدائرية الـ LED, والشبك, والمصابيح الخلفية البيضاوية بتصميم جديد للأضواء على شكل حرف B، كما أنها تأتي مع سقف زجاجي بانورامي ينقسم إلى جزأين، ويمكن إمالة اللوحة الأمامية والشرائح، كما يمكن تغطية ميزة الزجاج بالكامل بشكل آلي.
أما المقصورة الداخلية فإنها تضم عناصر من الجلد والخشب والمعادن التقليدية التي دأبت بنتلي على استخدامها في أفخر نماذج سياراتها ، وتضم النسخة القياسية خمسة مقاعد بينما هناك أيضا إصدار بأربعة مقاعد فقط، ويمكن توفير إصدار بسبعة مقاعد أيضا.

Bentley-Bentayga-Is-the-Fastest-Most-Luxurious-SUV-On-The-Planet-8

ويستفيد ركاب المقعد الخلفي من إدخال بنتلي الترفيه اللوحي من خلال جهاز أندرويد بحجم 10.2 بوصة القابل للإزالة مع 4G، ، خدمة واي فاي، واتصال Bluetooth بالإضافة إلى عد من الميزات التقنية الأخرى منها لوحة العدادات الرقمية، ووضع الرؤية الليلية، والوضع الديناميكي المحدد والذي يسمح للسائق باختيار الإعداد المثالي للسيارة، كما تم تزويدها بنظام التحكم الذي يستخدم بيانات الملاحة، وأجهزة الاستشعار، وكاميرات للتنبؤ بالزوايا المقبلة، والعديد من الميزات التي من شأنها تحسين كل من الراحة والاقتصاد في استهلاك الوقود.
بنتلي الجديدة هي واحدة من أفضل إبداعات الشركة، ومن المقرر أن تصل إلى صالات العرض في الولايات المتحدة في النصف الأول من عام 2016، كنموذج عام 2017، أما سعرها فهو سيقارب 200.000 دولار.

Bentley-Bentayga-Is-the-Fastest-Most-Luxurious-SUV-On-The-Planet-9

Bentley-Bentayga-Is-the-Fastest-Most-Luxurious-SUV-On-The-Planet-13

Bentley-Bentayga-Is-the-Fastest-Most-Luxurious-SUV-On-The-Planet-14

Bentley-Bentayga-Is-the-Fastest-Most-Luxurious-SUV-On-The-Planet-16

Bentley-Bentayga-Is-the-Fastest-Most-Luxurious-SUV-On-The-Planet-17