,

بالصور | أكبر المشاريع السياحية في دبي 2016


تطلق دبي العديد من المشاريع العملاقة في كافة المجالات، وتتصدر بذلك مكانة عالمية بارزة ، وهناك 10 مشاريع من أكبر المشاريع التي ما زالت تحت الإنشاء وينتظر الانتهاء منها في العام 2016، والتي بلغت كلفتها مليارات الدولارات لتشكل نقلة نوعية كبيرة خلال الأعوام القادمة.

ونقدم لكم فيما يلي أهم المشاريع السياحية العملاقة في دبي بحسب صحيفة أرابيان بيزنس:

مشروع “مول العالم” وهو أكبر مركز تسوق في الأرض ليمتد على مساحة 14.6 مليون متر مربع، وسيجهز لاستقبال 180 مليون زائر سنوي، وسيرتبط مع أكثر من 100 منشأة فندقية تضم 20 ألف غرفة فندقية، ويضم المركز التجاري مساحة كبيرة للتسوق، ويحتوي أيضا على أكبر حديقة ألعاب داخلية في العالم تغطيها قبة واحدة يمكن فتحها خلال الشتاء.


1

مشروع ” خور دبي”، بدأت شركة كل من “إعمار العقارية” و” دبي القابضة” على تطوير مشروع “خور دبي” ، والتي من المتوقع أن تكون 3 أضعاف حجم وسط مدينة دبي، ويضم أطول برجين توأمين في العالم، ويتكون المشروع من 39000 وحدة سكنية متعددة ومتنوعة منها 8000000 قدم مربع مخصصة للمساحات التجارية تمتد عليها 3664 وحدة مكتبية وكما تضم 22 فندق يحتوي على 4400 غرفة، ويستغرق المشروع حوالي 18 شهرا وتقدر تكلفته 800 مليون جنيه إسترليني.


2

مشروع ” قناة دبي المائية ” الذي تنفذه هيئة الطرق والمواصلات، يعتبر مشروع أحد أهم مشاريع دبي السياحية، وتقدر تكلفته نحو ملياري درهم، حيث ستربط القناة منطقة الخليج التجاري بمياه الخليج العربي مرورا من وسط مدينة دبي جميرا ، ويبلغ طول القناة ثلاثة كيلومترات، ويتم إنشاء جسور أعلى القناة المائية على محاور الطرق الرئيسة المتقاطعة مع القناة، و يشمل المشروع 4500 شقة سكنية، 19 فيلا و 65 ألف وحدة مكتبية وحدائق عامة.


3

مشروع “مدينة محمد بن راشد” ويتكون المشروع من أربعة قطاعات رئيسية، القطاع الأول يضم حديقة كبيرة ومركز ترفيهي عائلي، و القطاع الثاني يضم أكبر مركز تجاري في العالم، ويركز القطاع الثالث على توفير بيئة جديدة ومتكاملة لريادة الأعمال والابتكار، ويشمل القطاع الرابع بناء منطقة متكاملة للمعارض والصالات، وكما ستضم أكثر من 100 منشأة فندقية.


4

مشروع ” لؤلؤة جميرا ” تمتاز الجزيرة بتصميم معماري يحاكي ويلبي متطلبات المستثمرين الراغبين بالعيش في عقارات تمتاز بالسكينة وثراء الطبيعة بعيدا عن صخب المدينة، وتبلغ مساحة الجزيرة حوالي 8 مليون متر مربع، وتتكون الجزيرة من 300 فيلا واثنين من المساجد المحلية و منشأة تعليمية ومشاريع الضيافة التي تطل على الواجهة البحرية واثنين من الشواطئ المفتوحة وحديقة واسعة.


5

مشروع “جزيرة جمانة 2 ” تبلغ مساحة الجزيرة حوالي 6 مليون متر مربع وتقع قبالة جميرا ، وسيتم ربط الجزيرة من خلال جسر يصل طوله إلى300 متر من طريق جميرا، وتتألف من مباني منخفضة الارتفاع ومن المتوقع أن توفر حوالي 140 فيلا.


6

مشروع “جزيرة المياه الزرقاء” تقع الجزيرة في نهاية الجنوب الغربي من دبي قبالة شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس بتكلفة تقدر مليار دولار، و تحتل موقعا استراتيجيا في وسط مدينة دبي مع سهولة الوصول إلى مناطق دبي القديمة والجديدة، كما تضم الجزيرة منافذ للبيع بالتجزئة ومناطق سكنية وأماكن للضيافة ومناطق ترفيهية، وتشمل إنشاء أرجوحة دوارة محطمة للأرقام القياسية يبلغ ارتفاعها 210 متر والتي تفوق نظيراتها في لندن وغيرها من المدن في جميع أنحاء العالم.


7

مشروع ” دار الأوبرا ” تقع دار الأوبرا في وسط دبي على مقربة أمتار من برج خليفة أعلى برج في العالم، المقرر افتتاحه في 2016، ويعتبر المشروع مركزا فنيا متعدد الاستخدامات مجهزا لاستقبال 2000 شخص للاستمتاع بعروض الأوبرا والمسرح والحفلات الموسيقية والمعارض الفنية والأوركسترا فضلا عن عروض الأفلام والبرامج الموسمية، ويتضمن المشروع برج يضم 66 طابقا ويحتوي ما يزيد على 200 شقة فاخرة تتنوع بين تلك التي تضم غرفتي نوم أو ثلاثة أو أربعة.


8

مشروع “نخلة الديرة ” يتكون مشروع نخلة الديرة من أربع جزر، ويتضمن المشروع أيضا 250 فندق ومدرج بسعة 30 ألف شخص الذي يتم استخدامه لاستضافة الحفلات والمناسبات، وعدد من المراسي البحرية المختلفة لاستيعاب اليخوت الكبيرة والصغيرة، ويوفر المشروع البنية التحتية اللازمة لتطوير الفنادق والشقق الفندقية والعقارات السكنية.


9

“City Walk” مدينة السير على الأقدام، ويوجد في مشروع المدينة الواقعة على طريق الوصل، 21 مبنى وحدة سكنية من 3-4 أدوار، كما يوجد 28-38 وحدة تحت الإنشاء.


10