,

بالصور| أودي تثير ضجة في معرض فرانكفورت بفضل تقنياتها الجديدة


منذ سنوات تحرص شركات صناعة السيارات على حضور المعارض للكشف عن منتجاتها و تكنولوجياتها الجديدة، وفي معرض فرانكفورت للسيارات، فاجأت أودي الجميع بتقنياتها في سيارتها الجديدة “أودي اي ترون كواترو” الاختبارية .

وتأتي سيارة “أودي اي ترون كواترو” الاختبارية بتصميم رياضي شبيه بسيارات الكوبيه من خلال سقفها المنخفض، وقد تم تزويدها بمصابيح أمامية حادة وشبك أمامي سداسي الشكل الذي تتميز به سيارات أودي.
Audi-E-Tron-Quattro-Concept-PB-02-645x420
أما المقصورة فهي خالية من الأزرار إلا على المقود الذي يمكن السائق من التحكم بنظامها الترفيهي المعلوماتي، كما حصلت هذه السيارة الكهربائية الاختبارية على شاشتين في الكونسول الوسطي، وشاشة ثالثة تعمل كعدادات السيارة سبق ووفرتها أودي في سيارتها الجديدة من ضمنها أودي تي تي و أودي أر 8.
Audi-E-Tron-Quattro-Concept-PB-03-645x420
و تمتلك أودي اي ترون كواترو 3 محركات كهربائية، واحد منها يعطي القوة لمحاور السيارة الأمامية والاثنين الآخرين يعطيان القوة لمحاور السيارة الخلفية، لتبلغ مجموع القوة الصادرة عن هذه المحركات 429 حصان (435 حصان أوروبي PS) ويصل إلى 496 حصان (503 حصان أوروبي PS) عند قيادتها بأعلى أداء، أما عزم الدوران في هذه السيارة الكهربائية الاختبارية فيبلغ 800 نيوتن.متر، وقدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.6 ثانية، قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً بـ 210 كم/س.
audi-e-tron-quattro-concept-2015-frankfurt-auto-show_100527573_l
وتستمد المحركات الكهربائية طاقتها من بطاريات ليثيوم موجودة أسفل أرضية مقاعد الركاب، و التي تمكن السيارة من قطع مسافة 500 كم بالشحنة الواحدة التي تتم خلال 50 دقيقة.