,

بالصور| السيارة الذاتية تصل إلى الشوارع الفرنسية


هناك اهتمام كبير بالسيارات الذاتية الحكم و خاصة من قبل دول مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة فهي في الواقع سوق ضخمة، ولذلك فإن فرنسا ليست استثناءا فهاهي اليوم النماذج الأولى تظهر لأول مرة على الطرق.

ففي 14 سبتمبر المقبل، سيقوم وزير الاقتصاد الفرنسي إيمانويل MACRON بتشغيل أول نموذج متكامل مصمم من قبلPSA على مضمار”Vélizy” بالقرب من باريس، وقد يحضر هذا الحدث أيضا رئيس الوزراء، مانويل فالس.

Smart-ForTwo-electric-drive

ومنذ يوليو، يتم اختبار أربعة سيارات سيتروين C4 بيكاسو في الطريق المفتوحة في منطقة باريس، وبحلول نهاية العام، سوف تنضم إليها رينو من خلال سيارتها Two – citadine الكهربائية و التي يجري بالفعل اختبارها على الطريق، وقد أصبح هذا ممكنا بفضل قانون يجيز للحكومة السماح لهذه السيارات بالتنقل على الطرقات السريعة، وهناك لوحة ترخيص “W” ينبغي أن تنفذ خصيصا لهذه المركبات.

وهذه ليست سوى بداية المغامرة الفرنسية، في معرض ITS الذي سينظم في بداية أكتوبر 2015 في بوردو سوف تصدر خمسة تراخيص سيارات لكل من شركة “Akka” و بالتحديد لسيارتها الجديدة Link&Go، ولشركة فاليو، ومعهد VeDeCoM والسيارة الكهربائية نافيا لشركة Easymile.

ثورة السيارات الكهربائية بدأت بشكل واضح في فرنسا، ولكن الامر سيستغرق سنوات عديدة من التجارب وتطويع التشريعات قبل السماح بقيادة هذه المركبات الذاتية على الطرقات.