,

بالصور| تعرف على أخطر الطرق في العالم


تخيل القيادة على الطريق ذات المناظر الخلابة في بعض المناطق الغريبة، لتختفي حول منعطف حديدي، حيث يضيق الطريق عمليا ليتحول إلى درب، وعلى الجانب هناك يمكنك رؤية بقايا السيارات التي فقدت منذ فترة طويلة، فهناك سبب لقلة سلك هذه الطرقات وهو كونها قاتلة.

1- طريق يونغاس القديم في بوليفيا
يعرف أيضا بطريق الموت، ويعتبر الأكثر خطورة في العالم، ويمتد 40 ميلا على المنحدرات المطلة على الوادي المترامي الأطراف، ويضم الكثير من المنعطفات الحادة، وقد أودت هذه الطريق بحياة 200 شخص كانو على متن الشاحنات و السيارات و الحافلات العامة.

North-Yungas-Road-Bolivia

2- الطريق السريع كارنالىفي نيبال
تماما مثل طريق يونغاس القديم، يمتد كارنالى على مسافة 155 ميلا في جبال الهيمالايا الغربية وهو من أخطر الطرق في نيبال حيث أنه يودى بحياة ما يقرب من 50 شخصا في السنة، وهو سيء لدرجة أن راكبي الدراجات الذين يفدون للمنطقة لمشاهدة المناظر خلابة غالبا ما يتراجعون عن سلكه، وتتعرض المركبات التي تحاول اجتياز الطريق للانزلاق على بقع من التراب،والحفر الكثيرة.

karnali_highway_10

3- طريق المحيط الأطلسي في النرويج
تعتبر واحدة من أكثر الطرق ذات المناظر الخلابة في أوروبا، ويضم ثمانية جسور، وهو يمتد على طول المحيط مما يجعله معرضا للموجات الضخمة والرياح العاتية خلال العواصف.

4- جسر فيتيم في سيبيريا
تعتبر واحدة من الطرق الأكثر رعبا في العالم، ولحسن الحظ فإن هذه الطريق لا تقتل أحدا و السبب ببساطة هو قلة من يجرؤون على سلكها، لأنها بالكاد تتسع لسيارة عادية وليس لها سور، ومن الممكن أن تنهار في أي لحظة.

maxresdefault

5- طريق نفق Guoliang ، في الصين
ويعني اسمه بالإنجليزية “الطريق الذي لا يتسامح مع أي أخطاء.” وقد بني من  قبل 13 من القرويين المحليين في جبال تايهانغ وكثير منهم لقوا حتفهم خلال البناء، وقد تم حفرها في الجبل على ارتفاع 15 قدما، أما عرضها فهو 12 قدم فقط، وعلى جانبيها تصطف الصخور لتقدم إطلالة مذهلة على المناظر الطبيعية الصينية وهي واحدة من أشد الطرق خطورة في العالم، كما أنها أصبحت واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في المنطقة حيث يمكن زيارتها سيرا على الأقدام.