,

بالصور| جوائز إيمي 2015.. نجوم التلفزيون يخطفون الأضواء


شهدت مدينة لوس أنجلوس الأمريكية حفل توزيع جوائز إيمي لعام 2015 بنسختها الـ 67. وكانت شبكة هوم بوكس أوفيس أكبر الفائزين بجوائز هذا العام. كما كان الحفل فرصة لعودة النجم الكوميدي تريسي مورغان وتألق عارضة الأزياء هايدي كلوم.

فازت شبكة هوم بوكس أوفيس (اتش بي أو) التلفزيونية الأمريكية بنصيب الأسد في حفل توزيع جوائز إيمي لعام 2015 في نسختها الـ67 في لوس أنجلوس، حيث حصدت مسلسلات من إنتاجها الجوائز الثلاث الرئيسية.

فاز مسلسل “Game of Thrones” أو “لعبة العروش” من إنتاج شبكة هوم بوكس أوفيس (اتش بي أو) بجائزة إيمي لأفضل نص مكتوب وإخراج، بالإضافة إلى أفضل ممثل درامي مساعد للممثل بيتر دينكلاغ. والمسلسل مأخوذ من رواية للكاتب الأمريكي الشهير جورج مارتين  والذي ساهم في كتابة المسلسل وله دور كبير في إنتاجه ونجاحه.


2

حازت جوليا لويس-درايفوس، على جائزة أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي عن دورها في مسلسل “فييب” الذي يحكي قصة نائبة لرئيس الولايات المتحدة.


3

فاز الممثل توني هال بجائزة أفضل ممثل مساعد لدوره في المسلسل الكوميدي “فييب” الذي أنتجته شبكة هوم بوكس أوفيس (اتش بي أو) التلفزيونية الأمريكية.


4

حصل الممثل جون هام على جائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي عن دوره في مسلسل “ماد مين ” أو “رجال مجانين”. وتدور أحداث المسلسل في وكالة للإعلانات في ستينات القرن الماضي في الولايات المتحدة الأمريكية.


5

أصبحت فيولا ديفيس أول ممثلة سوداء تفوز بجائزة إيمي، إذ حازت على جائزة أفضل ممثلة في مسلسل درامي عن دورها في مسلسل

How to Get Away with Murder


6

حاز الممثل جيفري تامبور على جائزة أفضل ممثل كوميدي عن دوره في مسلسل “ترانسبارنت” أو “شفاف”، الذي حاز أيضا على جائزة أفضل نص مكتوب وأفضل إخراج.


7

فازت الممثلة أليسون جاني بجائزة أفضل ممثلة مساعدة كوميدية عن دورها في مسلسل “مام”. المسلسل يحكي قصة نادلة تحاول التخلص من إدمانها على الكحول وعلاقتها مع أمها التي تلعب دورها أليسون جاني.


8

عاد النجم الكوميدي تريسي مورغان للأضواء بتقديمه حفل توزيع جوائز إيمي 2015 في أول ظهور عام له منذ تعرضه لحادث سيارة مروع أصيب فيه بإصابات كادت تودي بحياته قبل أكثر من عام.


9

عارضة الأزياء العالمية الألمانية العالمية هايدي كلوم كانت أيضا حاضرة في حفل توزيع جوائز إيمي 2015 وخطفت الأضواء بثوبها الفريد المستوحى من شكل وألوان طائر الكناري الجميل.


10

جائزة إيمي هي أهم جائزة أمريكية تمنح للمسلسلات والبرامج التلفزيونية المختلفة سنويا منذ عام 1949، وهي تقابل جائزة أوسكار التي تمنح للأعمال السينمائية.


11