,

بالصور| مئات المهاجرين ينامون على قضبان السكك الحديدية


تصاعدت أزمة اللاجئين السوريين، مع استمرار آلاف المهاجرين في محاولة شق طريقهم عبر البلاد الأوروبية، ويفترش هؤلاء السكك الحديد على طول الحدود بين اليونان ومقدونيا حيث قضوا ليلتهم هناك بعد أن تركوا منازلهم في أوطانهم هربًا من أتون الحرب.

وفي محاولة لإغاثتهم، أرسلت قافلة مكونة من 140 سيارة محملة بالمعونة من فيينا كمساهمة في عمليات الإغاثة، واستمرت جهود النمساويين في تنظيم خطط لاستقبال عائلات اللاجئين العالقين في المجر فيما تعالت تحذيرات الشرطة للمواطنين من انتهاك القوانين المتعلقة بالاتجار بالبشر.

ووصل اللاجئون إلى بودابست في وقت مبكر هذا الأسبوع، إلا أن طلبهم باللجوء رفض ولم يسمح لهم بركوب القطارات المتجهة غربا، وتراجعت السلطات المجرية عن موقفها الخميس الماضي، حيث سمحت لبعض القطارات “الخاصة” بأن تحمل اللاجئين وتعبر بهم إلى الحدود النمساوية بعد أن لجأ بعضهم إلى المشي مسافة 110 أميال للعبور.

ووصلت عشرات العائلات المنهكة إلى فرانكفورت وميونخ في ساعة مبكرة من صباح الأحد، بعد فرارهم من دول الشرق الأوسط التي مزقتها الحروب، وكان في استقبال اللاجئين عدد من المتطوعين حاملين أكياس من الأطعمة والمشروبات فيما علقت لافتات مكتوب عليها “أهلا في فرانكفورت” في محطة القطار.

1 2 3 4 5 6 7 8