,

بالصور| هذا هو الجسر الذي تحول إلى نفق يربط بين الدنمارك و السويد


قامت السويد والدنمارك ببناء جسر يربط بين البلدين، وقد أطلق عليه جسر أوريسند، ويتحول هذا الجسر المعماري الجميل إلى نفق، ويحتوي على جزيرة اصطناعية.

Bridge-that-turns-into-a-Tunnel-and-Connects-Denmark-and-Sweden-19
وقد افتتح في عام 2000 بعد خمس سنوات فقط من البناء، ويمتد على ما يقرب من ثمانية كيلومترات (خمسة أميال) ويمكن أن تصل إلى نصف الطريق من خلال المضيق، وبعد ذلك يمر على مسافة أربعة كيلومترات أخرى على Peberholm، قبل الوصول إلى النفق الممتد على أربعة كيلومترات أخرى.

Bridge-that-turns-into-a-Tunnel-and-Connects-Denmark-and-Sweden-7

ويعمل الجسر في الأساس كطريق سريع مزدوج المسار عبر مضيق أوريسند بين سكانيا والدنمارك، وطريقا للقطارات كما أنه يضم أربعة كابلات من شبكة الألياف لنقل بيانات الإنترنت إلى فنلندا.

Bridge-that-turns-into-a-Tunnel-and-Connects-Denmark-and-Sweden-1

ويطلق على الجزيرة من صنع الإنسان التي تربط الجسر و النفق “Peberholm”، وقد كان لها تأثيرا إيجابيا غير متوقع على النباتات والحيوانات المحلية.

Bridge-that-turns-into-a-Tunnel-and-Connects-Denmark-and-Sweden-11-768x1024

الجسر هو الأطول في أوروبا باعتباره يربط بين اثنين من المناطق الحضرية الكبرى، ويربط بين شبكات الطرق والسكك الحديدية من شبه الجزيرة الاسكندنافية مع مثيلاتها في أوروبا الوسطى و الغربية.

Bridge-that-turns-into-a-Tunnel-and-Connects-Denmark-and-Sweden-15

وقد تم تصميم جسر أوريسند من قبل شركة الهندسة الدنماركية COWI، وهو يعمل بالاشتراك مع كلا البلدين مما يسمح لحوالي 3.7 مليون شخص بالعيش في بلد والعمل في بلد آخر، على الرغم من أن التنقل على الجسر ليس رخيصا، حيث تكلف بطاقة عشر رحلات حوالي 400 دولار أمريكي، ويضم الجسر برجين بارتفاع 669 قدم لدعمه عبر القناة.