,

بالصور| هل هذه أكثر سيارات رولز رويس “إثارة” على الإطلاق


تحت عنوان “بعد الظلام يأتي الفجر” كشفت شركة “رولز رويس” عن أحدث سيارتها، والتي حملت اسم “داون” الجديدة، حيث تتميز بتصميم رائع، يقول عنه الرئيس التنفيذي للشركة، تورستن مولر-اوتفوس، أنه “أكثر رولز رويس إثارة على الإطلاق”.

p90196603

وزودت سيارة “داون الجديدة” بسقف قماشي قابل للطي، وصدام أمامي بتصميم إنسيابي جديد، ومصابيح LED نهارية، وأبواب بتصميم جديد، مع الحفاظ علي طريقة فتحها Suicide Doors، وتأتي “داون” باختيارات جديدة للجنوط 20-21 انش، واستوحت في تصميمها من السيارة العريقه 1952 Silver Dawn Drophead، ورغم أنها تبدو مثل “رايث”، إلا أن “رولز رويس” قد غيرت 80% من الأجزاء الخارجية.

p90196575

وتصف رولز رويس عمليه فتح السقف بـ”الرصاصه الصامتة”، حيث تنتهي “داون” من فتح السقف المتحرك تمامًا خلال 22 ثانية، كما تتمتع بسرعه قصوى تصل لـ 50 كم/س، وقالت الشركة المصنعة إن “داون” هي “أكثر سيارة مكشوفة هدوءًا في العالم”.

يأتي ذلك في الوقت الذي انخفضت فيه مبيعات الشركة؛ جراء تراجع الطلب عليها في الصين، وقال المدير التنفيذي للشركة تورستن مولر-اوتفوس إن التحول في السوق كان سريعا بصورة غير متوقعة.

p90196574

وأضاف: “لقد تفاجأنا بسرعة التطور في السوق الصينية في اتجاه مختلف تماما، وتأثر المشترون الصينيون بالتراجع الذي شهدته سوق الأسهم وتباطؤ النمو وحملة السلطات ضد الفساد”.