,

بالصور| 11 مجرما تلفزيونيا سرقوا قلوب الجماهير


قد يكون المجرمون أو الخارجون عن القانون عموما حصلوا على نفس الصورة النمطية “السيئة” في الأفلام و الأعمال التلفزيونية إلا أننا لا يمكن أن ننكر أنهم يحصلون في بعض الأحيان على تعاطف الجمهور حتى لو كان ما يقومون به خارجا عن القانون، وربما يُعزى ذلك إلى أن غالبيتهم يلجأون إلى الإجرام لحماية عائلاتهم أو لأنهم ببساطة يرتكبون أعمالهم الإجرامية الدنيئة مع الكثير من الأناقة و روح الدعابة، وفيما يلي قائمة لـ 11 مجرما تلفزيونيا حصلوا على تعاطف الجمهور بالصور:

1-Jimmy روز- محاكمات جيمي روز

يتمتع راي وينستون بموهبة كبيرة دائما لتصوير المجرمين بطريقة يكسب بها تعاطف الجمهور، وأداؤه لدور جيمي روز لا يختلف، فهو مجرم مدى الحياة، وأمضى أكثر أيام حياته في السجن بعيدا عن زوجته جاكي و الذي لعبته أماندا ريدمان، وبعد الخروج من السجن يسعى جيمي لإثبات ولائه وحبه لعائلته.

jimmyrose

2- توني سوبرانو- The Sopranos

جيمس غانودلفيني برع في أداء شخصية زعيم المافيا الشهير، في مسلسل “ذا سوبرانوز” التلفزيوني طوال ثمان سنوات من 1999 إلى 2007، وبفضل هذا الدور نال جائزة “غولدن غلوب” وثلاث جوائز “ايمي”، وقد وُصف بأنه غير مسار البوصلة الأخلاقية حيث ورغم أدائه لشخصية مردت على الإجرام إلا أنه حاز إعجاب و تعاطف الجماهير.

giphy-66

3- عمر الصغير أو ليتل عمر، The Wire

في سلسلة “The Wire” كان عمر بمثابة روبن هود من بالتيمور، ولكنه لم يكن يسرق ذهب الأغنياء مثل روبن هود ولكنه كان يسرق تجار المخدرات و كان لديه مبدأ أساسي هو عدم إيذاء الأبرياء.

ezgif-573978361

4- Nucky طومسون،  Boardwalk Empire 

كم من الأشياء السيئة يمكن أن تحدث لرجل واحد في حياته؟ هذه الشخصية التي أداها ستيف بوسكيمي مرت بالكثير بدءا من أب مسيء، وموت أخته عندما كان شابا، وموت ابنه ثم إقدام زوجته على الانتحار بسبب الحزن، ورغم أن كل هذا لا يدفعنا للتأسف لحاله إلا أننا مع ذلك نتعاطف معه.

boardwalkempirenuc_2786870k

5- والتر وايت،  Breaking Bad

واحدة من أكثر الشخصيات المعقدة والمثيرة للجدل في القرن الـ 21، ففي البداية لا يمكنك إلا أن تأسف لمريض السرطان الذي يعاني منذ وقت طويل، ويفعل كل ما في وسعه لمساعدة عائلته التي تكافح، ثم يصبح شريرا قلا يسعك إلا أن تتمنى وفاته، ولكنه يتمكن من استعادة حب الجمهور و يحصل على تعاطفهم.

ezgif-2827559818
6- جيمي وجوني كراي- وايت تشابل

بحلول عام 1960، كان التوائم كراي يملكون نصف لندن وكانوا يتسكعون مع فرانك سيناترا وجودي جارلاند، وفي عام 2010 يسعى جيمي وجوني كراي لإحياء إمبراطورية الجريمة التي بناها، وقد يبدو هذا غريبا و لكن التوأمين ورغم تحولهما إلى قتلة لا يرحمون يستولون على قلوب متابعي السلسلة الشهيرة و خاصة في موسمها الثالث.

image_54

7-توني السمين- عائلة سمبسون

قد يكون “فات توني” أو توني السمين مجرد شخصية للرسوم المتحركة ولكن لا يمكن لأحد أن يكره ذلك الشقي السمين في سبرينغفيلد، ليس فقط  لأنه يمزج جميع العناصر الرائعة لرجال العصابات لكنه يفعل ذلك مع خفة دم و بشكل لا يصدق.

ezgif-1255783346

 

8- آرثر دالي، Minder

آرثر دالي الذي لعب دوره النجم الراحل الكبير جورج كول لا يضرب الناس بمضرب الكريكيت أو الهراوات حتى الموت لكنه كان يمكن أن يفعل ذلك حيث أن انعدام الأخلاق لمنافسيه والشرطة جعله على الأرجح المجرم الشقي المحبوب من طرف الجمهور.

arthurdaley1_3274975b

9- مايك Ehrmantraut ،Breaking Bad

لأول وهلة، مايك هو مجرد رجل بالغ مع أنف مكسور ولكنه في الواقع عضو في عصابة وقاتل محترف،ورغم كل ما يمكنه أن يقترفه من جرائم أو أشياء سيئة إلا أنه مضحك وصادق، ولذلك عشقه الجمهور و تأثر عندما أطلق عيه أحدهم النار.

ezgif-2006692083

10- سترينجر بيل، The Wire

الشيء الذي جعل سترينجر يصبح الشخصية المفضلة لدى الجمهور هو حقيقة أنه لم يولد في حياة الجريمة، بل دخل إليه بمحض إرادته حيث أنه كان يهدف إلى تأسيس مشروع تجاري من تجارة المخدرات، ولذلك يتعاطف معه الجمهور لأنه في النهاية ليس رجلا سيئا.

stringer-bell-idris-elba-the-wire

11- Paulie ‘Walnuts’ Gualtieri – The Sopranos

عضو آخر في The Sopranos، وهو مريض نفسي محبوب كثيرا ما نراه يتذمر من ثرثرته،  وهو  عضو قديم في العصابة و لكنه لا يمكن أن يحظى بمركز كبير فهو يعلم جيدا أن قدراته العقلية محدودة.

ezgif-2514910888