,

بالصور| 9 أفلام جديدة قد تفوز بجائزة الأوسكار


عرف مهرجان تورونتو السينمائي الدولي مشاركة أعمال سينمائية تميزت لدرجة أن النقاد تكهنوا بترشح البعض منها لنيل جائزة الأوسكار الشهيرة و قد قدم موقع ” بيزنس إنسايدر” قائمة تضم 9 من هذه الأفلام نتعرف عليها بالصور:
1- “وحوش بلا وطن”، “Beasts of No Nation”
وتستند هذه الدراما على حرب أهلية في أفريقيا، و من المنتظر أن يعرض على خدمة نيت فليكس في نفس الوقت الذي سيصدر فيه بدورالعرض في أكتوبر المقبل.
 1-beasts-of-no-nation
 2- “القداس الأسود”،  “Black Mass”
بعد تألقه في المهرجانات السينمائية في لندن و Telluride ، يمكن القول أن جوني ديب واحد من النجوم المرشحين لنيل أوسكار 2016.
2-black-mass
3- “الفتاة الدنماركية”، “The Danish Girl”
فاز الممثل إيدي ريدماين بجائزة أفضل ممثل في العام الماضي عن دوره في فيلم “نظرية كل شيء” الذي يحكي قصة حياة Stephen Hawking ، وهو اليوم يبحث عن جائزة أوسكار أخرى في فيلم سيرة ذاتية أخرى.
3-the-danish-girl
4- “Freeheld”
موضوع مثل حقوق المثليين، و الإصابة بالسرطان، و نجمة حائزة على جائزة الأوسكار مثل جوليان مور، كل هذه العناصر تجعل منه منافسا قويا على جائزة أوسكار أفضل فيلم أو أفضل ممثلة.
4-freeheld
5- “رأيت النور”، . “I Saw the Light”
عندما تسمع اسم “توم هيدليستون،”فقد تفكر في أحد أفلام مارفل، ولكنه في هذا الفيلم الذي يعتبر السيرة الذاتية للمغني  وكاتب الأغاني الأسطوري هانك وليامز مما يجعله مرشحا لجائزة أوسكار أفضل ممثل.
5-i-saw-the-light
6- “The Meddler”
سوزان ساراندون ليست غريبة على جائزة الأوسكار، بعد أن حصلت على أوسكار أفضل ممثلة في 1996، ورشحت أربع مرات أخرى، ومن الممكن أن تحصل على الجائزة عن فيلمها الأخير حيث تلعب دور أرملة تنتقل مع ابنتها إلى لوس أنجلوس لبدء حياة جديدة.
6-the-meddler
7- “Our Brand Is Crisis”
مقتبس من فيلم وثائقي أنتج في 2005 ويحمل نفس الاسم، وهو من إنتاج جورج كلوني و تدور أحداثه حول شركة الاستشارات السياسية التي تم التعاقد معها من قبل سياسي بوليفي لمساعدته على الفوز في الانتخابات الرئاسية لعام 2002، وهو مرشح قوي لإحدى جوائز الأوسكار.
7-our-brand-is-crisis
8- “Room”
مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم، وهو يجعل من بري لارسون المرشح المحتمل لجائزة أفضل ممثلة لأنها تلعب دور الأم التي تربي ابنها في غرفة واحدة منذ ولادته.
8-room
 9- “ترامبو”
يلعب فيه الممثل براين كرانستون دور الروائي وكاتب السيناريو الشهير دالتون ترامبو الذي كان واحدا من أشهر الكتاب والمؤلفين في هوليوود في ثلاثينات وأربعينات القرن الماضي قبل أن يقرر الكونغرس الأمريكي إيقافه عن العمل ووضعه في القائمة السوداء، ولأن لجنة التحكيم عادة ما تختار هذا النوع من الدراما فإن كرانستون مرشح لنيل جائزة أوسكار.
9-trumbo