,

بالصور| BMW تستثمر الملايين في شركة ناشئة ستقوم بركن سيارتك


تحتذم المنافسة في عالم ركن السيارات حيث تتسابق الشركات العاملة في هذا المجال لتحسين خدماتها للوصول إلى أكبر عدد من العملاء الذين يبحثون عن مكان آمن و غير مكلف لسياراتهم.

BMW-Invests-Millions-into-a-Startup-Company-That-Will-Park-Your-Car-for-You-5

وقد قررت BMW استثمار الملايين لمساعدة ZIRX على التميز عن باقي الشركات العاملة في هذا المجال من قبيل  Luxe Valet, Vatler, ValetAnywhere، حيث أن أسوأ شيء عندما يتعلق الأمر بالقيادة في المدينة المزدحمة ليست حركة المرور، ولكن العثور على مكان آمن و لا يكلف الكثير لركن سيارتك .
وقد أعلنت الشركة عن استثمار في Zirx، وهي شركة ناشئة لركن السيارات مقرها سان فرانسيسكو، ولم يتم الكشف عن الشروط المالية للصفقة، ولا يوجد شيء ملموس على الأرض بخصوص هذه الشراكة و لكن من الواضح أن الشركة مستعدة لاستثمار الملايين في هذه الشركة ، ولم يكشف عن شكل التعاون بين الشركتين، حيث يرجح أن يكون على شكل تطبيق مثبت في لوحة  القيادة في سيارات بي ام دبليو.

BMW-Invests-Millions-into-a-Startup-Company-That-Will-Park-Your-Car-for-You-2
وقال Ulrich Quay، العضو المنتدب في شركة بي ام دبليو، في بيان صحفي أن هناك مزيجا من الخدمات والتكنولوجيا التي تجعل من السهل على السائقين الوصول إلى سياراتهم ، وشركة Zirx لديها القدرة على أن تكون عنصرا رئيسيا في الخدمات عند الطلب.

BMW-Invests-Millions-into-a-Startup-Company-That-Will-Park-Your-Car-for-You-1
وتتمثل الطريقة التي تعمل بها الشركة الناشئة التي لا يتجاوز عمرها 18 شهرا في الأساس، هي استئجار مساحات في العديد من المرائب الموجودة في مواقع استراتيجية، ويُطلب من مالك السيارة إدخال جهته عبر التطبيق ثم استخدام نظام GPS لتتبع وصول السائق الذي يستقبل من طرف موظف يأخذ السيارة و يركنها في مكان آمن، وعندما يرغب صاحب السيارة في المغادرة يكفيه القيام ببعض الخطوات من خلال التطبيق لتعود السيارة إلى موقع المالك.

وتقدم الشركة خدمات أخرى لعملائها تتمثل في تغيير الزيت و غسيل السيارة و تزويدها بالوقود، وقد غيرت مؤخرا هيكل التسعير حيث أصبحت التكلفة تختلف باختلاف المناطق.