,

بالصور| ديلويت تقدم مكاتب مصممة لتوفير يوم مثالي للموظفين


يعاني الكثير من الموظفين من قلة المساحة المتوفرة و ثرثرة الزملاء و غيرها من العوامل التي قد تؤثر على إنتاجيتهم، وبينما اعتاد الكثير من هؤلاء الموظفين على امتصاص هذه العوامل من خلال ارتداء السماعات هناك مبنى للمكاتب في أمستردام مصمم ليكون مريحا حتى أن الموظفين لن يواجهوا أيا من هذه العقبات التي تحول دون إنجازهم لمهامهم.
deloitte-has-an-office-building-designed-to-engineer-the-perfect-workday-for-every-employee
المبنى الجديد يدعى “The Edge” أو الحافة، ومستأجره الرئيسي هو “consulting firm Deloitte”، وقد نشرت بلومبرغ مؤخرا بعض ميزات المبنى و كشفت عن بعض التكنولوجيات التي تم تزويده بها حيث يحتمل أن يكون أذكى مبنى في العالم.
وهنا بعض من أروع ملامح المبنى، التي أبرزها بلومبرج:
يقوم تطبيق ذكي واعتمادا على جدولك الزمني و المهام التي عليك القيام بها بتحديد مساحة العمل التي ستحتاج إليها، سواء كان مكتب الجلوس، أو مكتب الوقوف أو غرفة أو ما يسمى غرفة تركيز الاجتماعات، فلا أحد لديه مقعد مخصص وهذا ما يسمى مفهوم “hot desking.”
the edge workspaces
عند تواجدك أمام المرآب، تقوم الكاميرات بتحليل صورة من لوحة الترخيص الخاصة بك للتأكد من هويتك، ثم ترفع البوابة، ويقوم التطبيق بإرشادك إلى مكان وقوف السيارات المتاحة.
بمجرد وصولك إلى مساحة العمل الخاصة بك، يضبط التطبيق الضوء ودرجة الحرارة و جميع الإعدادات وفقا لتفضيلاتك التي يتذكرها، وقد تم تصميم المبنى لتشعر كما لو أنك في الهواء الطلق، من خلال الاختلافات في الحرارة والتيارات الهوائية، وتقع مساحة العمل على بعد 23 قدما من النافذة، ولن يتشتت تركيز الموظفين بسبب الأصوات من الطرق السريعة والقطارات القريبة، لأن السقف مصمم خصيصا لكتم الضوضاء.
the edge entrance
وعندما يحين وقت الاستراحة يمكن للموظفين التوجه إلى أحد المقاهي، المجهزة بآلات الإسبريسو التي تتذكر كيف تتناول قهوتك، وإذا بقيت إلى وقت متأخر من الليل، ستلاحظ روبوت صغير يقوم بدوريات حيث يمكن للكاميرا في الروبوت التعرف على الدخيل و تنبيه الأمن.