,

صورة| حكومة وشعب الإمارات يهنئون السعودية بيومها الوطني بطريقة جديدة


في بادرة غير مسبوقة، هنأت حكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة شقيقتهم السعودية وشعبها عبر إعلان في الصحافة الورقية، حيث جرت العادة أن تكون التهاني والتبريكات بهذه المناسبة بالاتصالات الهاتفية بين القادة، لكن حكومة وشعب الإمارات، إلى جانب البروتوكول الرسمي، عبروا عن التقدير والمحبة الأخوية بطريقة رمزية وهي إعلان في الصفحة الأخيرة لصحيفة الشرق الأوسط.

وجاء نص الإعلان: «إلى المملكة العربية السعودية قيادة وشعبًا.. نبارك لكم يومكم الوطني الـ85.. ذكرى توحيد المملكة.. مملكة السلام.. وموطن البيت الحرام.. ويسعدنا أن نشارككم سعادتكم وأفراحكم بأيامكم المجيدة.. ونحتفي معكم بعلاقاتنا التاريخية الراسخة.. لكم منا المحبة والتمنيات بدوام العزة والتقدم والنماء». وجاء في توقيع الإعلان: «حكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة».

ويعد الإعلان بمثابة التجسيد الرمزي للعلاقات بين البلدين والود الذي يطغى في جميع المجالات؛ إذ تعد الإمارات من شركاء السعودية الأساسيين في تحالفها لإعادة الشرعية في اليمن، إلى جانب مشاركة البلدين جنبا إلى جنب في التحالف الدولي للحرب على «داعش» بالإضافة إلى العلاقات الأخوية التي تربط الإمارات و السعودية في جميع المجالات.


news-220915-2.2