, ,

فيديو| أدوبي تضيف دعم 4K لتطبيقات تعديل الصور والفيديوهات


أعلنت أدوبي عن إطلاق اثنين من أدوات تحرير الصور واللذان يحملان اسم Photoshop Elements 14 و Premiere Elements 14، ويتضمنان دعم 4K Ultra HD، وأدوات التعديل التي تساعد في جعل فيديوهاتك وصورك أفضل بكثير.

وتعمل حزم الصور والفيديوهات الجديدة من أدوبي على تمكين المستخدمين من تعديل وتحرير الفيديوهات والأفلام بدقة 4K، وحفظها ومشاركتها عبر الفيس بوك، ويوتيوب، وتويتر، وفيمو، وأجهزة التلفاز التي تدعم دقة 4K.

أما الإضافة الكبرى لتطبيق Photoshop Elements 14 فهي أداة جديدة يمكنها إزالة الضبابية التي تسببها حركة الكاميرا أثناء التصوير. حيث تقوم الأداة بتحليل صورتك، وتعديلها لجعلها أكثر وضوحاً. يُذكر أن الميزة كان قد تم تقديمها لأول مرة في تحديث أدوبي Creative Cloud 2015.

كما حصل تطبيق Photoshop Elements 14 أيضاً على أداة ثانية تزيل الشوائب في الصورة لجعلها أكثر وضوحاً. وتتضمن التحديثات الجديدة التي حصل عليها Premiere Elements 14 دعم فيديوهات 4K من مجموعة واسعة من الكاميرات، فضلاً عن العديد من إضافات الحركة والتي تضيف عمليات التدوير والإرتداد والتأثيرات الأخرى. كما قامت أدوبي أيضاً بتحسين أداة Guided Edits، والتي تُعلّمك أساسيات تحرير الفيديو بحسب “التكنولوجيا العربية”.

يُذكر أن تطبيقات Adobe Elements ليست جزء من Creative Cloud، حيث أنها تطبيقات قائمة بذاتها يمكن شراؤها بشكل مُنفصل. هذا ويباع تطبيقي Photoshop Elements 14 و Premiere Elements 14 مقابل 99 دولار لكل منهما، أو يمكنك شراء الاثنين معاً في حزمة واحدة مقابل 149 ولار. في حين يمكن للمستخدمين الحاليين الترقية مقابل 79 دولار فقط.