, ,

فيديو| أمطار الخير في الإمارات


شهدت مناطق عديدة في الإمارات خلال الأيام القليلة الماضية هطولات مطرية متفرقة أدت إلى جريان السيول في بعض المناطق.

وكانت أبرز الهطولات في المناطق الجنوبية في رأس الخيمة و خاصة على مناطق شوكة والمنيعي، وأدت الأمطار إلى جريان عدد من الأودية الجبلية مثل وادي شوكة والبراق ومزيرع والمصيلي، وفي المناطق الشمالية تساقطت أمطار خفيفة على وادي غليلة وطريق جبل جيس، فيما شهدت المرتفعات الجبلية الأخرى في الإمارة انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة.

وبدأت الهطولات المطرية على مناطق متفرقة من الدولة يوم الخميس الماضي، مع توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل باستمرار تساقط الأمطار خلال الأسبوع الجاري.

وحذر المركز من احتمال استمرار تساقط الأمطار في المناطق الشرقية والشمالية والغربية من البلاد، ودعا السائقين إلى توخي الحذر عند القيادة أثناء تساقط الأمطار وتشكل الضباب.

و توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أن يكون طقس الاثنين في الإمارات، غائما جزئيا على بعض المناطق، وتزداد كميات السحب أحيانا قد تكون ركامية على بعض المناطق الشرقية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا نهارا، وتزداد الرطوبة النسبية على بعض المناطق الساحلية والداخلية، في ساعات الليل والصباح الباكر ويحتمل تشكل الضباب أو الضباب الخفيف.

وتكون الرياح جنوبية شرقية – شمالية شرقية / 12 – 26 كم/ ساعة، تصل الى 35 كم/ ساعة بعد الظهر والمساء.

ويكون البحر خفيفا إلى متوسط الموج، بارتفاع من قدم إلى قدمين قرب الساحل، ومن قدمين إلى أربعة أقدام بالعمق، يبلغ أعلى مد عند الساعة الثانية و11 دقيقة مساء وأدنى جزر عند الساعة السابعة و45 دقيقة مساء.

وفيما يلي مجموعة من مقاطع الفيديو التي نشرها مستخدمو موقع إنستغرام للأمطار من مناطق متفرقة من الإمارات:


On our way home from Al Ain Raceway. #rain #alainraceway #uae #Dubai

A video posted by Jonny Sampson (@jonny_sampson) on

 

الامطار اليوم كانت غزيره جدا مصحوبه ببرق ورعدوبرد وشملت المناطق التاليه الذيد الغيل المنامه الحنيه سيح الابردي الوشاح الخضيره الاخضيره كدرا شوكه مليحه حمده الخطم الفايه الثميد ام الصفاء الند طويلع المدام الشويب الهير ناهل العين البداير #أمطار #أمطار_الخير #حتا #دبي #وادي_جيما #وادي #خير #ماشاءالله #طقس #الطقس #جو #الجو #الحالة_الجوية #عجمان #الشارجة #الفجيرة #أم_القيوين #رأس_الخيمة #العين #الخليج_العربي #الخليج #الإمارات_العربية_المتحدة #الامارات #عمان

A video posted by الوطني للأرصاد (@officialuaeweather) on

 

On the way back from the beach #UAE #fujeirah #rain #storm

A video posted by Elie Dimitri Hayek (@eliedh) on

 

I’m in love with the sound & smell of the rain ?☔️ (snapchat: ms_whateva)

A video posted by ѕαяα αℓ-∂нαнєяι © (@ms.whateva) on

 

 

 

 

لقطات لجريان وادي جيما – حتا دبي بسبب أمطار هذا المساء،

A video posted by الوطني للأرصاد (@officialuaeweather) on