,

فيديو- إنفوجرافيك| أغلى سيارة في 2015


يبدو أن مرسيدس بنز W196 التي كانت أغلى سيارة في العالم في عام 2014 والتي بيعت بمبلغ 29.6 مليون قد فقدت لقبها كأغلى سيارة لصالح سيارة “فيراري 250 GTO”، فقد تم بيع هذه السيارة النادرة بشكل لا يصدق في دار بونهامز للمزادات في مزاد بـ كاليفورنيا بسعر 38 مليون دولار مما يجعلها أغلى سيارة في العالم .

دعونا نرى بالضبط ما يجعل هذه السيارة الأغلى في العالم من خلال هذا الفيديو:

تاريخ أغلى سيارة في العالم اعتبارا من عام 2015:
وكانت هذه السيارة بعينها السيارة الــ 19 من فيراري250 GTO، وقد صنعت خصيصا لتور دو فرانس عام 1962، ومكنت السائق الفرنسي المحترف جو شليسر من احتلال المركز الثاني ليصبح جزءا من تاريخها، أما هنري Oreiller، فقد حطم السيارة في وقت لاحق من العام نفسه خلال سباق بالقرب من باريس في Montlhéry، حيث أدى الحادث إلى مقتل السائق و تحطم السيارة.
اغتنم رجل الأعمال الإيطالي وعاشق فيراري، فابريزيو Violati، الفرصة واشترى السيارة و أصلحها بشكل كامل، وأصبحت واحدة من أغلى ممتلكاته ضمن معرض شخصي له في سان مارينو والمعروف أيضا باسم مجموعة theMaranello روسو .

و على مدى 49 عاما كانت السيارة النادرة حاضرة في مختلف المناسبات الراقية في أوروبا، وكان من المتوقع أن ينخفض سعرها بسبب الحادث الذي تعرضت له في 1962 ولكنه في نهاية الأمر شكل إضافة إلى قيمتها الإجمالية، كما أنها كانت ملكا لشخصية مهمة طيلة فترة وجودها.
وفي عام 2010، مات فابريزيو Violati وقررت العائلة بيع كامل المجموعة إلى مجموعة من المستثمرين بسعر إجمالي قدره 100 مليون دولار، و قد باع نفس المستثمرين عدة سيارات فيراري بما في ذلك أغلى سيارة في العالم GTO 250 ضمن مجموعة Violati من خلال مزاد في عام 2013.

Most-Expensive-Car-in-the-World-2015-Infographic-Ealuxe