, ,

فيديو| “السيارة المفهوم” نجمة معرض فرانكفورت للسيارات


معرض فرانكفورت الدولي للسيارات الذي يقام كل سنتين، هو مناسبة لكشف الشركات العالمية عن أحدث إصدارتها، وتنافست  في المعرض كل من بورش ومرسيدس وهوندا وغيرها على جذب اهتمام عشاق السيارات ويبدو أنها لم تخيب ظنهم.

الآن هناك توجها واضحا نحو السيارات الكهربائية وهذا ما نراه مع سيارة Mission E لشركة بورش والمخصصة للسباق، ويمكن شحن بطاريتها في خمس عشرة دقيقة فقط لقطع مسافة خمسمائة كيلومتر، سيارة واعدة دون شك إضافة إلى تصميمها الملفت.

يقول مايكل ماور وهو مهندس في شركة بورش: “من خلال هذا التصميم، نريد إعطاء فكرة عما سيكون عليه المستقبل، كمصمم لديك حرية أكبر بكثير طبعا. اليوم بإمكانك فعل أشياء غير مشروعة، على أمل أن تصبح كذلك في يوم من الأيام و أن تكون لنا حرية أكبر”.

شركة مرسيدس ركزت من ناحيتها على العناصر المتطورة باستمرار. سياراتها الجديدة تغير وتعدل شكلها وتتكيف مع الأحوال الجوية. وفي المجمل فإن خمسة عشر جزءا من هذه السيارة المتطورة يمكنها التحول إلى شكل جديد، بهدف تحسين التحريك الهوائي.

يقول أحد المهندسين في شركة مرسيدس:”جميع الأجزاء التي تتحول هنا، تؤدي إلى تغيير عدة أجزاء من السيارة، وهي ضرورية من الناحية التقنية، للوصول إلى هذا التحريك الهوائي المذهل”.