, ,

فيديو| ثور هائج يقتل رجلاً مسناً في إسبانيا


توفي رجل إسباني يبلغ من العمر 63 عاماً بعدما هاجمه ثور هائج ووجه له نطحة قاتلة في القلب، ليرتفع عدد الذين قتلتهم الثيران في إسبانيا إلى 12 شخصاً هذا الصيف.

وكان الثور الهائج يتعرض للمطاردة من قبل بعض المشاركين في مهرجان سنوي ببلدة كويللار التي تبعد 50 كيلومتراً جنوبي مدينة بلد الوليد، عندما هاجم أحد المتفرجين بالقرب من السياج وغرس قرونه داخل صدره بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وسارع بعض المتفرجين إلى نقل الرجل المُسن إلى أقرب مركز طبي في المدينة، إلا أن العاملين في المركز لم يتمكنوا من فعل أي شيء لإنقاذه، ولدى وصول سيارة الإسعاف كان الرجل قد فارق الحياة.

الحادثة وقعت عند الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم أمس خلال الجولة الأولى من مهرجان مطاردة الثيران المقام في البلدة والذي يعد من الأقدم في إسبانيا. كما أصيب شخصان آخران خلال الحدث الذي يقام في بلدة يصل عدد سكانها إلى 10 آلاف نسمة.

وبهذا الحادثة ارتفع عدد الذين لقوا حتفهم خلال هذه المهرجانات إلى 12 شخصاً في عموم إسبانيا، وهو أعلى رقم يسجل للوفيات منذ عام 2000، مما أثار من جديد العديد من علامات الاستفهام حول هذه المهرجانات السنوية وإجراءات السلامة المتخذة خلالها.