, ,

فيديو| دراجات متصلة وذكية بمعرض” أوروبايك” في ألمانيا


معرض Eurobike الذي أقيم مؤخرا في ألمانيا، قدم آخر الابتكارات في عالم الدراجات النارية والهوائية.

هذا العام، ركز المعرض على الدراجات الإلكترونية، محرك النمو في صناعة الدراجات حاليا. الدراجة المتصلة والتطبيقات الخاصة بها كانت أيضا عنصرا بارزا هنا.

ومن بين هذه الدراجات عرضت دراجة كوبي وهي دراجة متصلة تسمح بتثبيت هاتفك الذكي على المقود. الدراجة تحتوي أيضا على عداد السرعة ونظام تحديد المواقع ونظام حساب المسافة المقطوعة والسعرات الحرارية التي تم حرقها، يمكنك أيضا إجراء مكالمة هاتفية والاستماع إلى الموسيقى خلال القيادة. وعندما تفقد هاتف الذكي، هناك إنذار بالسرقة ينبهك إلى ذلك.
سعر هذه الدراجة يصل إلى ثلاثمائة يورو.

يقول أندرياس غاليرت، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة كوبي:“كوبي تعني الدراجة المتصلة هناك نظام خاص يحول أية دراجة إلى دراجة ذكية، بفضل الهاتف الذكي نحصل على ما يعادل ستة إكسسوارات في جهاز واحد، ثم لدينا برمجية تضم أكثر من مائة خدمة وذلك من شأنه تحسين تجربة ركوب الدراجات بالنسبة لمستخدميها.”

العلامة التجارية الإيطالية نيوكس، تقترح مجموعة من الدراجات الكهربائية، التي تعتمد تقنيات متطورة لتسهيل استخدامها، بفضل محرك كهربائي متكامل وإمكانية تغيير السرعة بسهولة تامة من خلال جهاز صمم للغرض.

يقول جياني مازيو ، الرئيس التنفيذي لشركة نيوكس:“من بين الأنظمة التي طورناها، هناك تحرير العجلة الخلفية في ثوان، السلسة يمكن التحكم فيها بسهولة وهي محمية تماما ولا يمكنأن تلوث يديك. لدينا أيضا جهاز مكافحة السرقة في الجزء السفلي و يستخدم رمز PIN ، الذي يثبت الدراجة في وضع محايد، بحيث تصبح غير قابلة للاستخدام عندما يحاول شخص ما سرقتها.”