, ,

فيديو| سامسونغ تكشف عن ساعتها الجديدة Gear S2


من الصعب متابعة نشاطات سامسونغ وإنجازاتها في مجال الساعات الذكية، ففي أقل من سنتين أطلقت الشركة ست ساعات ذكية مختلفة وفي يوم الاثنين الماضي رفعت العملاقة الكورية هذا العدد إلى سبعة من خلال إعلانها بشكل رسمي عن ساعتها الجديدة Gear S2.

تتوافر هذه الساعة الذكية بإصدارين مختلفين هما الكلاسيكي “Classic والقياسي “Standard “، ويتمتع الإصدار الأول بلون أسود ورباط من الجلد الأسود بينما يتميز الإصدار الثاني بلون فضي ورباط فضي، ويمتلك كلا الإصدارين بمسنن مدور يمكنهم استخدامه للانتقال بين القوائم والتطبيقات.

وقد وفرت الشركة من خلال هذه الساعة الجديدة خيار شبكة الجيل الثالث 3G في الإصدار القياسي مما يسمح للمستخدمين متابعة آخر رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم والمكالمات الصوتية وغيرها من المهام دون الحاجة لربط الساعة بهاتف ذكي، واتباعاً لخطوات أبل فإن Gear S2 تركز على جوانب اللياقة البدنية وتدعم تقنيات الدفع عبر الأجهزة المحمولة، وقد جاء في بيان سامسونغ الصحفي: “ستشجع المزايا الجديدة في Gear S2 المستخدمين على البقاء نشطين وبصحة جيدة كما يتيح التقرير اليومي للمستخدمين إمكانية مشاهدة التطور الذي يحققونه ويرسل لهم تنبيهات ورسائل تذكير لكي يحفزونهم على الاستمرار في تحقيق أهدافهم”.

ولتوفير الراحة الأمثل تتمتع ساعة Gear S2 بتنقية NFC التي تسمح باستخدام تقنيات الدفع عبر الأجهزة المحمولة، وتعمل سامسونغ على تحقيق مجموعة واسعة من اتفاقيات الشراكة في مختلف المجالات لتوسيع نطاق عملها” بحسب “التكنولوجيا العربية”.

النقطة الوحيدة التي تتميز فيها ساعة سامسونغ عن ساعة أبل هي عمر البطارية، ففي الوقت الذي تستمر فيه ساعة Apple Watch بالعمل لمدة أقصاها 18 ساعة تمتلك ساعة Gear S2 عمر بطارية يصل إلى 2-3 أيام.

وبالنسبة للمواصفات تتمتع Gear S2 بنظام تيزن وتمتلك شاشة بحجم 1,2 بوصة بكثافة 302 بكسل في البوصة بتقنية AMOLED إلى جانب سعة تخزين بحجم 4 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي بحجم 512 ميغابايت ومعالج بتردد 1 جيجاهرتز إضافة إلى دعم تقنية Wi-Fi، بلوتوث وحساس لقياس معدل ضربات القلب.