, ,

فيديو| شاهد الرافعة أثناء سقوطها في الحرم المكي


أعلن الدفاع المدني السعودي، الجمعة، وفاة 107 في سقوط رافعة بالحرم المكي، وإصابة 238 شخصاً.

وفي تقرير لشؤون الصحية في مكة المكرمة فإن عدد حالات الإسعاف 416 التي تم علاجها وغادرت 95 حالة، بينما لا تزال 110 حالة منومة في المستشفيات، والوفيات 107 .

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لرئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أحمد بن محمد المنصوري، أنه في تمام الساعة الخامسة وعشر دقائق من عصر الجمعة، ونتيجة للعواصف الشديدة والرياح القوية والأمطار الغزيرة والحالة الجوية على العاصمة المقدسة، سقط جزء من إحدى الرافعات بالمسجد الحرام على جزء من المسعى بالمسجد الحرام والطواف.

وقال المنصوري إن الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، يتابع الحادث منذ لحظة وقوعه، وكذلك الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية.

وقال الدفاع المدني على “تويتر” إن “عدد فرق الدفاع المدني التي باشرت الحادثة 15، إضافة إلى فرق البحث والإنقاذ السعودي والهلال الأحمر والشؤون الصحية”.

ووصل أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، إلى الحرم المكي. واطّلع ميدانيا على تداعيات حادثة سقوط رافعة من رافعات توسعة الحرم المكي، ووجه بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب حادثة سقوط الرافعة والرفع بنتائجها عاجلاً.

وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام بإمارة منطقة مكة المكرمة، سلطان الدوسري، أن أمير منطقة مكة وجه جميع الجهات ذات العلاقة بتوفير الدعم للمصابين كافة وتقديم العلاج لهم.