, ,

فيديو| عامل متجر مجوهرات يحبط عملية سرقة بسرعة بديهته في مانشستر


تمكن عامل في أحد محلات المجوهرات بمدينة مانشستر البريطانية من إحباط عملية سطو على المتجر نتيجة سرعة استجابته وتصرفه بالشكل المناسب، مما منع اللصوص من اقتحام المكان ولاذوا بالفرار دون أن يحصلوا على مبتغاهم.

ويظهر مقطع الفيديو الذي نشرته شرطة المدينة للتعرف على اللصوص ثلاثة رجال ملثمين ترجلوا من سيارة أودي سوداء اللون، وحاولوا اقتحام متجر “رويال جيوللاريز” بمنطقة روشولمي جنوب وسط المدينة في وضح النهار يوم 5 سبتمبر (أيلول) الجاري.

إلا أن الموظف كان متيقظاً وسارع إلى إطلاق زر الإنذار وتفعيل ستار دخاني مضاد للسرقة، مما جعل اللصوص يسارعون إلى الفرار بعد محاولات فاشلة لاقتحام المتجر. وعثرت الشرطة في وقت لاحق على السيارة التي استخدمها اللصوص مهجورة بأحد أطراف المدينة بحسب صحيفة دايلي ميرور البريطانية.

وقالت المحققة كيت غراندي من قسم شرطة جنوب ماشنستر في حديث لوسائل الإعلام المحلية: “حاول اللصوص اقتحام باب المتجر بالقوة، وبدا واضحاً أن الموظف في الداخل كان يرتعد من الخوف، إلا أنه تصرف بالشكل الصحيح ومنع اللصوص من سرقة المتجر”.

وناشدت غراندي كل من كان شاهداً على الواقعة، أو شاهد السيارة وهي تغادر من المكان، أو لديه أي معلومات مفيدة أن يسارع إلى الاتصال بالشرطة لتسهيل عملية القبض على اللصوص.