, ,

فيديو| كيف تقوم بتحسين إشارة هاتفك الخلوية


جميعنا نعاني أحياناً من انخفاض الإشارة الخلوية أو انقطاعها بشكل مفاجئ دون سبب واضح ويعد هذا الأمر مزعجاً بشكل كبير خصوصاً عند انتظار أو إجراء مكالمة مهمة، ولذلك قام أحد مستخدمي يوتيوب Grant Thompson بنشر مقطع فيديو يوضح كيفية تحسين الشبكة الخلوية سواءً داخل أو خارج المنزل.

أول ما يجب عليك فعله هو معرفة قوة إشارة هاتفك الخلوية،وقد يخيل لك أن هذا الأمر بسيط للغاية ويمكن تحقيقه بسهولة من خلال النظر إلى عدد الخطوط الخاصة بالإشارة الخلوية والموجودة في أعلى شاشة الهاتف، لكن هذه الخطوط تعني أموراً مختلفة على الأجهزة المختلفة فوجود خطين من خطوط الإشارة على هاتف سامسونغ قد يعادل ثلاثة خطوط على هاتف آيفون.

بدلاً من ذلك يمكنك طلب رقم *3001#12345# على هواتف آيفون الأمر الذي يضع هاتفك في وضع اختبار ويعطيك قوة الإشارة الحقيقية، وفي حال كنت تملك هاتف أندرويد فإنك تستطيع الوصول إلى هذه الميزة من خلال الدخول إلى الإعدادات والنقر على About ومن ثم على Network.

إذا كانت قوة إشارتك الخلوية -100 dBm أو أقل فإنك في منطقة خالية من الشبكة تماماً أي أنه سيتوجب عليك حمل هاتفك والتنقل في أرجاء المنزل بحثاً عن منطقة ذات تغطية أفضل تكون فيها الإشارة حوالي -70 dBm أو أكثر بحسب “التكنولوجيا العربية”.

طريقة أخرى لتحسين الإشارة الخلوية هي من خلال تفعيل وضع الطيران لمدة ثلاث ثوانٍ ومن ثم إلغائه حيث تسمح هذه الطريقة بإعادة تشغيل شبكتك الخلوية والتي قد تتصل ببرج أقرب ما يحسن الشبكة بشكل جيد، وقد وجد Thompson أيضاً أنه في حال واجهت بعض المشاكل في التغطية أثناء قيادتك للسيارة فإن الحل الأفضل سيكون فتح النوافذ وذلك لأن سيارتك تعمل كصندوق معدني يحجب الإشارة الخلوية.