,

فيديو| وسائل الإعلام تنهال على مرشح المجلس الوطني (النديب)


سنيار: توالت الاتصالات على المرشح في المجلس الوطني الاتحادي عن إمارة رأس الخيمة سلطان علي النديب من مختلف وسائل الإعلام بعد انتشار الفيديو الخاص به على وسائل التواصل الاجتماعي عازما من خلاله على الزواج من أربع نساء لحل مشكلة العنوسة وذلك ضمن برنامجه الانتخابي الذي ينوي أن يوصله إلى قبة المجلس.

ففي (لقاء خاص) قام موقع 24 الإخباري بمقابلة النديب وحصل على تصريحات خاصة بحسب الموقع من المرشح قوله أن “الفيديو يأتي ضمن حملته الانتخابية لعضوية المجلس الوطني بهدف إلقاء الضوء على هذا الموضوع الذي يتأثر به الكثير من الأسر الإماراتية”، وأكد أنه “يضع ضمن أحد بنود برنامجه الانتخابي مطالبة صندوق الزواج بصرف منحة الزوجة الثانية”.

فيما نشرت صحيفة البيان مقابلة أخرى للنديب (خاصة كذلك) قال فيها أنه لا صحة لخبر التحقيق معه من قبل لجنة الانتخابات في رأس الخيمة، بشأن الفيديو الدعائي، مشيراً إلى أنه استخدم طريقته الخاصة للفت النظر لقضية العنوسة، وبين المرشح بأن أحد أهداف برنامجه هو إيجاد حل لمشكلة العنوسة التي تزايدت أرقامها خلال الفترة الماضية.

يذكر أن المرشح النديب قد نشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وانتشر بكثافة يزعم فيه أنه سيقوم بالزواج من الثانية والثالة والرابعة، وذلك ضمن برنامجه الانتخابي. الأمر الذي أوجد جدلا ما بين الناس في مؤيد لما ذهب إليه ومعارض للفكرة، حيث رأى المؤيدون أن الرجل لم يأت بشيئ جديد، إنما أراد لفت الانتباه من خلال طرح موضوع لم يتطرق إليه أحد بهذه الطريقة. فيما رأى المعارضون للطريقة أنه يجب على مرشحي المجلس أن يهتموا بالقضايا المصيرية التي تهم المجتمع في دولة الإمارات، وطرحها بشكل يتماشى مع أعراف المجتمع.

وكانت اللجنة الوطنية للانتخابات قد أصدرت قرارا بشأن التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي والذي اشتمل على 61 مادة تحدد القواعد العامة للانتخابات، جاء من ضمنها ضوابط الحملة الانتخابية والتي تقول:

المادة : 39
– لكل مرشح حق التعبير عن نفسه والقيام بأي نشاط يستهدف إقناع الناخبين باختياره والدعاية لبرنامجه الانتخابي بحرية تامة شريطة الالتزام بالضوابط والقواعد الآتية :
أ – المحافظة على قيم ومبادئ المجتمع والتقيد بالنظم واللوائح واحترام النظام العام.
ب – عدم تضمين الحملة الانتخابية أفكارا تدعو إلى إثارة التعصب الديني أو الطائفي أو القبلي أو العرقي تجاه الغير.
ج – عدم خداع الناخبين أو التدليس عليهم بأي وسيلة كانت.
د – عدم استخدام أسلوب التجريح أو التشهير أو التعدي باللفظ أو الإساءة إلى غيره من المرشحين بصورة مباشرة أو غير مباشرة.
هـ – عدم تضمين حملته الانتخابية وعودا أو برامج تخرج عن صلاحيات عضو المجلس.