,

فيديو| “HAIKU Bike” يساعدك على التنقل في الشوارع بأمان


يمكن الوصول إلى GPS وغيرها من الميزات على الهاتف الذكي أن يكون صعبا في بعض الأحيان وخاصة عند ركوب الدراجات في المدن والمناطق الحضرية، ولكن شركة تدعى “asphalte” تأمل في تغيير هذا وقامت بتصميم كمبيوتر و مساعد خاص للدراجة أطلقت عليه”HAIKU Bike”.

HAIKU-Personal-Bike-Assistant

وقد تم تصميم جهاز هايكو لمساعدتك على التنقل في الشوارع المزدحمة ، كما يزودك بالرسائل والإشعارات مباشرة من هاتفك الذكي فور حدوثها.

ويقول مطورو الجهاز أن الجميع يرغب في الوصول إلى الرسائل و الإشعارات على الهاتف الذكي و لكن ذلك ليس ممكنا عند ركوب الدراجة، و الوسيلة الوحيدة للقيام بذلك هي بالتوقف على جانب الطريق أو المجازفة و التطلع إلى الهاتف أثناء القيادة.

ولذلك فإن هايكو وهو جهاز صغير بحجم كف اليد هو الحل حيث يمكنك تثبيته على الدراجة و من ثم الحصول على جميع الإشعارات و المعلومات المتوفرة في هاتفك الذكي.

ويقدم هايكو للمستخدم معلومات واضحة وإحداثيات الطريق على واجهة مستخدم تعمل باللمس و التي يمكن السيطرة عليها من خلال تمرير اليد بالقرب منها فقط.

جهاز هايكو هو مشروع مطروح على منصة التمويل“Kickstarter” حيث يهدف مطوروه للحصول على التمويل اللازم للمرور بالمنتج إلى مرحلة التصنيع، ويكفي أن تقدم دعما بــ 55 دولار لتكون من الأوائل الذين يحصلون عليه.