,

قراصنة يخترقون أكثر من 225 ألف جهاز آيفون


قامت مجموعة من القراصنة الإلكترونيين باختراق أكثر من 225 ألف جهاز “آيفون” حول العالم، وسرقة كافة البيانات وكلمات السر الخاصة بحسابات “آبل” المرتبطة بهذه الأجهزة.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية تصريحات شركة “بالو ألتو” المتخصصة بأمن البيانات، والتي قالت إن هذا الحادث يعد الأكبر في تاريخ “آبل”، وأن الاختراق لأجهزة الآيفون تم عن طريق برنامج خبيث أو فيروس تم إدخاله لأجهزة الآيفون المستهدفة مما جعلها سهلة الاختراق.

وكشفت الشبكة الأمريكية أن الأجهزة المستهدفة هي أجهزة آيفون التي تم عمل “جيل بريك” لنظام التشغيل الذي تعمل عليه فقط أي أن الأجهزة التي تحمل نظام تشغيل نظامي لم تتعرض لهذه القرصنة.

و”الجيل بريك” هو طريقة يتبعها الكثير من مستخدمي الآيفون للحصول على ميزات أكبر من نظام التشغيل “IOS” الذي تعمل عليه هواتف الآيفون، حيث يمكن الوصول إلى إمكانيات جديدة لا تكون متوفرة على نظام التشغيل الافتراضي بسبب إجراءات الحماية العالية التي يعمل بها هذا النظام.

وأشارت “سي إن إن” إلى أن البرمجية الخبيثة التي استخدمها القراصنة تدعى “كي رايدر”، وتقوم هذه البرمجية بالتسلل إلى أجهزة الآيفون بعدها تقوم بإرسال كافة البيانات السرية للهاتف إلى القرصان.