,

كم تبلغ أسعار أضاحي العيد في دبي هذا العام؟


حثت بلدية دبي السكان على الامنتاع عن ذبح الأضاحي في أي مكان آخر غير المسالخ المعتمدة خلال العيد.

و اعتمدت البلدية مسالخ مؤقتة لذبح أضاحي العيد في كل من  القوز 1 و الخوانيج بالإضافة إلى المسالخ الرئيسية في القصيص و حتا لتوفير أفضل خدمة للعملاء بحسب ما ذكر علي الحمادي رئيس قسم المقاصب في بلدية دبي.

و أشار الحمادي إلى أن المسالخ ستبدأ عملها في اليوم الأولى من عيد الأضحى المبارك بعد صلاة العيد وحتى الساعة 4.00 بعد الظهر، وفي اليومين الثاني والثالث ستكون أوقات العمل من الساعة 6.30 صباحاً وحتى 4.00 بعد الظهر وبعد انتهاء ساعات العمل سيتوقف استقبال العملاء وسيتم إغلاق بوابات المسالخ.

وأكد الحمادي على ضرورة أن يمتنع السكان عن ذبح الأضاحي في الشوارع من أجل الحفاظ على الصحة والسلامة البيئية في المجتمع.


1609699480

وارتفعت أسعار أغلب أنواع الأضاحي بنسبة 40 % مع توقعات بزيادات أخرى وصولاً إلى اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك، و أكدت الصحف المحلية على قيام العديد من الأشخاص بشراء أضاحيهم مبكراً ودفع قيمتها نقداً وتركها لدى التاجر حتى عيد الأضحى خشية ارتفاع الأسعار مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

و تراوح سعر الخروف المحلي من 1100 درهم إلى 1200 درهم بينما كان سعره قبل شهر 900 درهم، كما بلغ سعر الخروف النجدي 1200 درهم بينما كان سعره قبل شهر 950 درهماً، فيما وصل سعر الخروف النعيمي إلى 1500 درهم.

أما رسوم ذبح الأضاحي في المسالخ المعتمدة فهي على الشكل التالي:

الماعز والخراف: 15 درهم

الأبقار: 30-55 درهم

الجمل: 60-65 درهم

وأوضح الحمادي أنه تم زيادة أعداد الأطباء البيطريين خلال عيد الأضحي المبارك إلى 27 وتم نشر 47 جزاراً و60 عاملاً في الصحة وسلامة البيئة لتلبية احتياجات السكان في هذه المناسبة.

Workers prepare sacrificed sheep to distribute among the poor on the occasion of Eid al-Adha, the Feast of Sacrifice, in the Arab Emirate of Abu Dhabi, 28 December 2006. Around two million Muslims began today the annual hajj pilgrimage to the holy Saudi city of Mecca. Saudi authorities announced that Eid al-Adha will start on 30 December 2006, on the third day of the hajj. AGP PHOTO/STR