,

كم ينفق سكان دبي سنوياً في متاجر التجزئة؟


تحتضن دبي أكثر من 55% من أشهر الماركات التجارية العالمية بالإضافة إلى مراكز التسوق بمستوى عالمي مثل دبي مول ومول الإمارات وشبكة مراكز سيتي سنتر.

وتقدر قيمة ما ينفق سكان دبي البالغ عددهم حوالي 2.4 مليون نسمة على متاجر التجزئة سنوياً حوالي 63 مليار درهم أي بمعدل 26.137 درهم للشخص الواحد، مع توقعات بنمو هذا الرقم بنسبة 8.5% سنوياً، في حين أن السياح ينفقون حوالي 12.5 مليار درهم على متاجر التجزئة بمعدل 1.000 درهم لكل شخص.

وتنتظر دبي عقد الدورة العاشرة للمنتدى العالمي لتجارة التجزئة 2016، وهو أكبر حدث للبيع بالتجزئة في العالم ويقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

وقال ماجد سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي : ” إن استضافة المنتدى العالمي لتجارة التجزئة في نسخته العاشرة سيعطي دفعة ديناميكية وحيوية لقطاع التجزئة في دبي وجاءت هذه الاستضافة لتعزز موقع دبي التي اختيرت كثاني أفضل وجهة لتجارة التجزئة في العالم لعام 2015″.


2

وشهد قطاع التجزئة في دبي نمواً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، حيث حلّت الإمارة في المرتبة الثانية كأهم وجهة للتسوق في العالم بعد لندن وفقاً لشركة الاستشارات العقارية «سي بي ريتشارد أليس».

من جهته قال  إيان ماكغاريغل، رئيس مجلس إدارة المنتدى العالمي لتجارة التجزئة: «تعد دبي واحدة من بيئات تجارة التجزئة الأكثر ديناميكية وأهمية في العالم، وتوفر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إمكانات نمو هائلة للشركات التي تشارك في منتدى تجارة التجزئة”

وأضاف ماكغاريغل: “ستساعد شراكتنا مع غرفة تجارة وصناعة دبي ومجموعة ماجد الفطيم في جعل الذكرى السنوية العاشرة للمنتدى تحقق هدفها في تسليط الضوء على الابتكار ودوره في تطوير تجارة التجزئة وفتح الأبواب لفرص استثمار وانتشار جديدة لأشهر العلامات التجارية لكي تصل إلى الملايين من العملاء الجدد”.


Dubai-Malls-View