,

لماذا يجب أن تسجل بياناتك لدى وزارة الخارجية عند السفر إلى أوروبا؟


حثت وزارة الخارجية الإماراتية المواطنين الراغبين بزيارة أوروبا على تسجيل تفاصيل سفرهم على صفحة شؤون المواطنين التابعة للوزارة، وذلك في أعقاب الإجراءات التي اتخذتها العديد من دول الاتحاد الأوروبي لمكافحة تدفق اللاجئين إلى دول “الشنغن” عبر المعابر الحدودية.

وأكدت الوزارة على حرصها على مساعدة الموطنين الإماراتيين لتأمين احتياجات السفر والإقامة في البلدان الأوروبية، بالإضافة إلى حمايتهم من أية مشاكل قد تواجههم أثناء تواجدهم في الخارج.

و قالت الوزارة في بيانها: “ليس هناك ما يدل على أي إلغاء رسمي للحدود بين دول الشنغن من قبل الاتحاد الأوروبي، وهناك إجراءات موقتة قيد التطبيق تتعلق بتدفق المهاجرين إلى هذه الدول”.

وأضاف البيان: “سيكون هناك آلية للسيطرة على طول الحدود بين ألمانيا مع النمسا، وقد يحتاج المسافرون إلى إظهار جوازات سفرهم وتذاكر العودة والحجوزات الفندقية”.

وأضافت الوزارة أنه يجب على المواطنين الإماراتيين احترام قوانين الدول التي يسافرون إليها والتعاون مع المسؤولين في هذه الدول لتقديم صورة مشرفة عن دولة الإمارات، كما دعت المواطنين في دول الاتحاد الأوروبي إلى الالتزام بتعليمات وإرشادات الحفاظ على جوازات سفرهم ونسخة عن تذاكر السفر وحجوزات الفنادق في متناول اليد عند السفر إلى الخارج وخاصة في دول الاتحاد الأوروبي.

كما حثت الوزارة المواطنين على التسجيل في خدمة “تواجدي” قبل السفر لتمكين البعثات في الخارج من الاتصال بهم في حالات الطوارىء.

ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات والتفاصيل عبر موقع وزارة الخارجية الرسمي: www.mofa.gov.ae أو تطبيقها على الهواتف الذكية UAEMOFA كما سيتم الرد على أسئلة واستفسارات المواطنين عبر صفحة تويتر الخاصة بخدمة تواجدي.