,

لماذا يجب عليك شراء إصدار “إس” من هواتف آيفون؟


كم مرة سمعت صديقك يقول بأنه لن يشتري إصدار إس من هاتف آيفون نظراً لأنه يعتبر تحديثاً بسيطاً عن الإصدار السابق الذي قام بشرائه؟ كم مرة راودك هذا السؤال بينك وبين نفسك؟ لكن إذا كان هناك أمر واحد أكدته أبل هذا العام هو أن آيفون 6 إس يعد أفضل تحديث إس على مر تاريخ أبل، وفي الواقع فإننا قد نكون مخطئين في عدم شرائنا لهواتف إس.

وبالطبع فإن بعض المستخدمين قد يفضلون شراء هاتف آيفون جديد في كل عام خصوصاً وأن شركات الاتصالات العالمية وعروض أبل تسمح لهم بفعل ذلك دون الشعور بفارق السعر مباشرة، لكن هذا الحال لا ينطبق على جميع المستخدمين إذ أن هناك نسبة كبيرة منهم يقومون بشراء الإصدارات العادية التي تطلق كل عامين مثل آيفون 3، آيفون 3 جي، آيفون 4، آيفون 5 وآيفون 6 التي أضافت إليها أبل مزايا جديدة وتصميماً مختلفاً إلا أن إصدارات إس مثل آيفون 3 جي إس، آيفون 4 إس، آيفون 5 إس وآيفون 6 إس هي في الواقع التي يجب أن يضعها المستخدمون في اعتبارهم عند شرائهم لهاتف آيفون جديد بحسب “التكنولوجيا العربية”.

وإذا عدنا إلى الأيام الأولى لإطلاق آيفون 6 فإننا نتذكر مشكلة انحنائه داخل الجيب والتي أثارت موجة كبيرة من الانتقادات كما اكتشف المستخدمون فيما بعد أن إصدارات 64 و128 جيجابايت عانت من مشكلة إعادة إقلاع متكررة للهاتف إلى جانب خلل بسيط في الكاميرا والصور التي تلتقطها، وتعتبر هذه أمثلة بسيطة عن الإحباط وخيبة الأمل التي قد يتسبب بها إطلاق إصدار جديد من آيفون، وبالطبع فإن أبل أصلحت بعض المشاكل في الهاردوير دون إخبار أحد بما فعلت إلى جانب تقديمها بعض الحلول في نظام التشغيل.

وينطبق الأمر ذاته على إصدارات اس التي تقوم بتصحيح الأخطاء الموجودة في الإصدارات السابقة مع تحسين أداء الهاتف بشكل عام، فعلى سبيل المثال يتمتع آيفون 6 إس بمعظم المزايا الموجودة في آيفون 6 لكن الفرق يكمن في أن الشركة تخلصت من مشاكل القطع والمكونات وكمية الإنتاج وقامت بتحسين جميع هذه الجوانب لإطلاق إصدار محسن من هذا الهاتف، فقد أصبح آيفون 6 إس يتمتع بتصميم معدني أكثر متانة وزجاج أقوى ونظام تشغيل جديد، ورغم أن البعض قد يعتبره مملاً بعض الشيء لأنه يملك تصميم آيفون 6 نفسه إلا أن كل شيء آخر مختلف تماماً مما يجعله خياراً أفضل للمستخدمين.

ختاماً، وإذا افترضنا استمرار أبل في السياسة ذاتها فيما يخص إطلاق هواتف آيفون جديدة فإن آيفون 7 سيتمتع بتصميم جديد يزيد من حماس المستخدمين ويدفعهم لشرائه، لكن ما رأيناه عبر التاريخ هو أن ايفون 7 اس سيعبر بشكل صحيح عن رؤية ومفهوم ابل لعائلة ايفون 7 وسيشكل الخيار الأمثل للمستخدمين.