,

ما سبب اختلاف أسعار السلع بين المتاجر في دبي؟


يشتكي العديد من سكان دبي من أن أسعار السلع الأساسية تختلف من متجر إلى آخر، حيث يفرض العديد من التجار أسعاراً تزيد عن الأسعار المحددة من قبل السلطات المختصة.

 

و يبرز هذا الاختلاف بشكل واضح في البقالة و السلع الأساسية اليومية، وفي الوقت الذي يمكن للبعض تحمل هذه الاختلافات نظراً لأن دخلهم الشهري يمكن أن يغطيها دون أن يكون لها تأثير واضح على مصروفاتهم الشهرية، إلا أن ارتفاع الأسعار في بعض المتاجر يؤثر بشكل مباشر على العمال من أصحاب الدخل المنخفض، فعادة ما يعيش هؤلاء العمال على الحاجات الأساسية من طعام وشراب و يمكن لأي زيادة في الأسعار أن تؤثر عليهم بشكل مباشر.


shopping_image

ويتذرع بعض أصحاب المتاجر بأنهم مضطرون لزيادة أسعار بعض السلع نظراً لارتفاع أسعار الإيجارات في المنطقة بالإضافة إلى أجور العمال و تحميل البضائع وغير ذلك، لكن الكثير من السكان يعتقدون أن الأسعار مرتفعة في الأصل بدبي التي تعد مدينة سياحية من الدرجة الأولى، وأي زيادة أخرى من قبل التاجر يمكن أن تثقل كاهل المستهلكين بالمزيد من المصروفات بحسب صحيفة 7days.

 

ويطالب البعض بفرض رقابة صارمة على أسعار السلع والمواد الغذائية الأساسية من قبل الجهات المختصة في دبي، وتوحيد هذه الأسعار وتخصيص خطوط ساخنة لتلقي الشكاوى من قبل السكان على التجار المخالفين للتسعيرة المفروضة من قبل الدولة.

ويتوجب على المستهلكين مراجعة النشرات التي تصدرها الهيئات الغذائية المختصة ومعرفة أسعار السلع بشكل دقيق، ومقارنة السلع بين المتاجر المختلفة للتأكد من أنهم لا يدفعون أكثر مما يجب ثمناً لهذه السلع.


80v41zds89hizojv1n