,

ما هو الفرق في الإيجارات بين دبي وباريس؟


أجرى موقع propertyfinder.ae مقارنة بين أسعار الإيجارات في دبي وبعض المدن في العالم، وقال الموقع إنه في الوقت الذي يمكن لكن أن تتمتع بإطلالة مميزة على برج خليفة من شقة مؤلفة من غرفتين في دبي، يمكن أن تستأجر منزلاً من 6 غرف بنفس السعر مع إطلالة على برج إيفل المعلم السياحي الأهم في باريس.

 

وحاول الموقع معرفة ما يمكن استئجاره في مدن أخرى من العالم بنفس السعر الذي تدفعه في دبي بحسب صحيفة 7daysindubai.

وإذا بدأنا باستديو سكني مؤلف من غرفة نوم فأنت بحاجة إلى أن تدفع ما بين 2500 – 3000 دولار لمثل هذه الشقة في بعض مناطق دبي مثل البرشاء أو بر دبي، ويمكن استئجار نفس الاستديو في مناطق مثل كوفنت غاردن أو شرينغ كروس في لندن.

 

و تكلف شقة سكنية مؤلفة من غرفتي نوم في دبي مارينا أو  أبراج بحيرات جميرا ما بين 3500 – 4000 دولار شهرياً، في حين يمكن أن تحصل على فيلا من أربع غرف نوم مع حوض سباحة بنفس المبلغ في سرايات المعادي في مصر.


Fotolia_47088164_S

لكن علياء كبيري مديرة المحتوي الرقمي في  propertyfinder.ae تحذر من أن هناك عدة أشياء يجب أن تضعها بعين الاعتبار قبل أن تشد الرحال إلى باريس للإقامة في منزل من 6 غرف:

أولاً : لا يوجد ضريبة للدخل في دبي، الأمر الذي يجعل الرواتب أعلى من بقية المدن.

ثانياً: فرصة العثور على عمل في دبي أعلى لجميع الحاصلين على شهادات عليا، والحال مختلف في باريس وباقي المدن الأوروبية.

ثالثاً: هناك العديد من الخدمات التي تعد أرخص في دبي مما هي في باريس ولندن.

 

وتضيف كبيري أنه على الرغم من أن بالإمكان السكن في منزل من 6 غرف في باريس بنفس المبلغ الذي تدفعه لشقة من غرفتين في دبي، إلا أن إمكانية العثور على وظيفة يمكن أن تغطي أجرة هذه الشقة تبقى منخفضة بالمقارنة مع دبي.


eiffel-tower-looking-up-real-estate