,

ما هي أبرز الوجهات للمسافرين من الإمارات خلال عيد الأضحى؟


كشف وكلاء السفر عن أبرز الوجهات التي يزورها سكان الإمارات خلال عيد الأضحى المبارك.

 

وقال بريمجيت بانغارا المدير العام لشركة شرف للسفريات إنه بناءاً على حجوزات المسافرين من خلال حزم السفر المطروحة لعيد الأضحى المبارك فإن أفضل خمس وجهات للمسافرين من دول الإمارات هذا العيد هي: تركيا وإيطاليا وجورجيا وتايلاند وسيلانكا، وتأتي بعدها كل من اليونان وهونغ كونغ وماليزيا وسنغافورة.

وأشار بانغارا إلى أن أفضل وجهات عطلات الأعياد تغيرت هذا العام مقارنة بالعام الماضي 2014 والذي سافر فيه أغلب السياح من الإمارات إلى كل من فرنسا وبريطانيا وجزر المالديف.

و أشار كولوانت سينغ المدير العام لشركة لاما تورز إلى أن وجهات السفر قصيرة المدى هي الأكثر شيوعاً  نظراً لقصر عطلة العيد هذا العام. مضيفاً أن هناك الكثير من الحجوزات إلى تركيا، كما أن العديد من السياح يرغبون بالسفر إلى الهند وسنغافورة وتايلند وماليزيا وسلطنة عمان.


125d5fff250ad1dfd0592896afa3c752

وفي الوقت نفسه، تشهد دولة الإمارات ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد السياح خلال العيد وغالبيتهم من دول مجلس التعاون الخليجي بحسب ما ذكرت صحيفة غلف نيوز.

 

وقال بانغارا: “معظم السياح القادمون إلى دولة الإمارات هم من دول مجلس التعاون الخليجي وبشكل أساسي من المملكة العربية السعودية وقطر وسلطنة عمان والبحرين، وهذا الاتجاه مماثل لما كان عليه في العام الماضي مع فارق أن الطلب بلغ ذروته هذا العام حيث تجاوزت حجوزات الفنادق الأرقام المسجلة في العام الماضي.

وأشار وكلاء السفر إلى أن السياح من دول مجلس التعاون الخليجي يفضلون الإقامة في الشقق الفندقية والفنادق من فئة الثلاث وأربع نجوم.

 

وينفق السياح القادمون إلى دولة الإمارات خلال العيد 4.000 درهم بالمتوسط، في حين أن السياح الذين يسافرون إلى خارج البلاد ينفقون ما بين 3.000 و 6.000 درهم.


0