,

ما هي أكثر القطاعات التي توظّف الآن في الإمارات؟


يبحث الكثير من السكان في الإمارات عن وظائف  جديدة مع تحسن فرص الحصول على عمل نتيجة نمو سوق العمل بشكل عام في الآونة الأخيرة، لكن بعض القطاعات أفضل من غيرها من حيث أعداد الوظائف المعروضة والرواتب والمميزات التي يحصل عليها الموظفون الجدد.

وإذا كنت أحد المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات أو تعمل كمندوب أو مدير مبيعات أو أنك متخصص في صناعة الخدمات اللوجستية، فهناك أمل كبير بالنسبة لك بالحصول على عمل في الإمارات.

ويشير مؤشر شركة Monster لفرص العمل إلى أن وظائف البرمجيات والأجهزة  والاتصالات هي الأكثر نمواً في سوق العمل، حيث شهدت الوظائف الشاغرة المعروضة في هذه المجالات زيادة بنسبة 38% خلال الشهر الماضي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.


nivo3
 

و حلت وظائف المبيعات بالمرتبة الثانية، حيث سجلت نمواً بنسبة 36% وجاءت وظائف الخدمات اللوجستية في المرتبة الثالثة بنسبة نمو بلغت 22% خلال نفس الفترة بحسب صحيفة إيميرتس247.

وعلى الناحية الأخرى، شهدت بعض القطاعات انخفاضاً في فرص العمل المعروضة في الوقت الراهن، ومن بينها قطاع خدمة العملاء الذي تراجعت فيه الوظائف المتاحة على الإنترنت بنسبة 3% عن العام الماضي.

أما قطاعات الضيافة والسفر والتسويق والفنون والإبداع فلم تشهد أي تغير يذكر من حيث أعداد الوظائف المطروحة في سوق العمل، وسجلت هذه المجالات نمواً هامشياً بنسبة 1% بالوظائف المعروضة على الإنترنت لتحتل المراتب الأخيرة بين أكثر القطاعات نمواً هذا العام.


big-box-store-aisle