,

ما هي المناطق التي سيمر فيها خط مترو دبي 2020؟


تخطط هيئة الطرق والمواصلات لإضافة 4 خطوط جديدة لمترو دبي، حيث سيتم تمديد الخطين الأخضر والأحمر إلى دبي القديمة، كما سيمتد الخط الأحمر إلى مشروع دبي بارك أند ريزورت ضمن مشروع يهدف لربط المدينة مع موقع إكسبو 2020.

 

وكما يوحي اسم المشروع “طريق 2020” سيتم الانتهاء من تمديد الخط الأحمر للمترو قبل حلول عام 2020 ليصل إلى موقع المعرض، وأشارت هيئة الطرق والمواصلات إلى أن الخط الجديد سيكون قيد العمل عام 2019.

 

وإذا أردت معرفة إذا كانت المنطقة التي تسكن فيها ستستفيد من هذا المشروع، حاولت صحيفة إيميرتس247 تتبع المسار المحتمل لخط المترو الجديد في المستقبل.


1
 

ذا غاردنز و ديسكفري غاردنز والفرجان

يتفرع طريق 2020 من الخط الأحمر لمترو دبي عند محطة نخيل هاربر أند تاور باتجاه شارع الشيخ محمد بن زايد، وعلى هذا الطريق يمر خط المترو ببعض التجمعات السكنية مثل ذا غاردنز و ديسكفري غاردنز والفرجان، وتشير الخريطة إلى أن 3 محطات ستكون موزعة على هذا الجزء من الطريق.


2

جميرا غولف إستيت و إنفيستمنت بارك

بعد أن يعبر خط المترو شارع محمد بن زايد تحت الأرض، ينحني باتجاه الغرب وصولاً إلى موقع المعرض. وعلى هذا الطريق سيتم إنشاء 4 محطات أخري، ستخدم منطقة غولف إستيت و إنفيستمنت بارك وأي تطوير عمراني يمكن أن يقام في المستقبل.

وستحصل منطقة ذا غرين كومينيتي فيليج أيضاً على محطة خاصة وفقاً للخريطة التي وزعتها هيئة الطرق والمواصلات، ولا تظهر هذه المحطة على الخريطة  حيث تظهر فقط 6 محطات في حين أن باقي المحطات لا تزال قيد الدراسة، وتقع إحدى هذه المحطات عند مجمع دبي للاستثمار1، أما المحطة الأخيرة ستكون بالقرب من موقع المعرض.


3