,

مدارس الإمارات تُطعّم الأطفال مجاناً ضد الحصبة


بعد برنامج التطعيم الناجح ضد شلل الأطفال للطلاب في الإمارات، بدأت السلطات الصحية في البلاد حملة تطعيم مجانية في المدارس ضد مرض الحصبة.

وتستهدف الحملة الوطنية للتطعيم ضد الحصبة جميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة و 18 عاماً بحسب ما ذكرت صحيفة إيميرتس247.

وحثت وزارة الصحة والهيئات الصحية التابعة لها في كل من أبوظبي ودبي السكان في الإمارات على المساعدة في نجاح هذه الحملة بهدف القضاء على مرض الحصبة في الإمارات.

وأرسلت العديد من مدارس الدولة تعاميم إلى أولياء أمور الطلاب حول الحملة التي ستجري داخل مباني المدارس لضمان تطعيم الأطفال ضد هذا المرض المعدي.

وفي إطار الحملة سيتم إعطاء الأطفال جرعة واحدة من اللقاح ضد الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية عن طريق الحقن، وسيقدم اللقاح مجاناً لجميع الطلاب من مرحلة رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية داخل المدارس خلال العام الدراسي الجديد 2015/2016.

وتبدأ الحملة في المدارس الخاصة بدبي اعتباراً من 1 نوفمبر 2015، وتستمر إلى حين الانتهاء من تطعيم جميع الطلاب و تمتد على مدى 60 يوم عمل.

وتؤكد الوزارة على أن التطعيم إلزامي لجميع الطلاب باستثاء أولئك الذين لديهم موانع طبية موثقة بشهادات طبية رسمية، وفي مثل هذه الحالات يتوجب على أولياء الأمور شرح لماذا لا يسمح لأبنائهم الحصول على اللقاح، كما ينبغي تحديث سجل اللقاحات الطبية للأطفال والتأكد من حصولهم على اللقاحات اللازمة.

و توصي منظمة الصحة العالمية التمسك بالتطعيم الروتيني وتنفيذ حملات منتظمة بهدف القضاء على مرض الحصبة، فالتطعيم هو الوسيلة الأكثر أماناً وفعالية للقضاء على هذا المرض الذي يعتبر واحداً من الأسباب الرئيسية للوفاة بين الأطفال في جميع أنحاء العالم.