, ,

فيديو| نظرة على سيارة بورش “Mission E ” من معرض فرانكفورت


بعد نموذجها الحصري جدا سبايدر918 ،تواصل بورش مسارها في سيارات السباق الكهربائية مع نموذج جديد لا يقل أناقة وقوة عن سابقه كما أنه يشكل منافسا جديدا لسيارات تسلا.
و كعادتها دائما تحرص بورش على خلق عنصر المفاجأة فبعد الإعلان رسميا عن سيارتها الجديدة كاريرا S 911 كشف الصانع العريق عن نموذج سيارة بيضاء أطلقت عليه اسم “Mission E “.
04-porsche-mission-e-concept-frankfurt-1
و يتكون هيكل النموذج الجديد من خليط من الألومنيوم والصلب والكربون، وهي كهربائية 100٪، حيث يبدو أن الجميع يريد أن يمتلك سيارته الرياضية الكهربائية لمنافسة و ربما تجاوز سيد الفئة، تسلا.
porsche-mission-e_3
ويأتي النموذج الجديد مع أربعة مقاعد وأربعة أبواب، وتتمتع بنظام الدفع الكلي للعجلات ونظام التوجيه الكلي للعجلات أيضاً بينما تبلغ قوة المحرك الكهربائي قرابة 600 حصان، لتنطلق السيارة من صفر إلى 100 كم/س في 3.5 ثانية ومن صفر إلى 200 كم/س في أقل من 12 ثانية ، بينما تقطع الحلبة في أقل من 8 دقائق.
porsche-mission-e_1-web
ويشتمل نظام السيارة الحركي على بطاريات بقوة 800 فولت مع نظام الشحن التوربيني من تطوير بورش، والذي يعيد شحن البطارية بنسبة 80% في 15 دقيقة تقريباً ، ما يمكن السيارة من قطع مسافة 400 كم، ويمكن إعادة شحن البطارية عن طريق محطات إعادة الشحن بقوة 400 فولت أو ميزة الشحن اللاسلكي المتطورة.
porsche-mission-e_2-web
 وهنالك أيضاً نظام رصد حركة العين مع كاميرات ترصد الأداة التي تنظر إليها عين السائق، كما استخدمت بورش نظام التصوير المجسم الذي يعرض صورة مجسمة على المقعد بجانب السائق للتطبيقات التي يختارها السائق مثل نظام التحكم بالتكييف ونظام الملاحة أو حتى قوائم الاتصال في الهاتف، وبدلا من الأزرار و المفاتيح تم تزويد النموذج بشاشات لمسية للتحكم بوظائف السيارة المختلفة.
images
أما آخر ابتكارات الشركة فهو العرض الثلاثي الأبعاد لبعض التطبيقات مثل الملاحة، وتكييف الهواء، ونظام الصوت، وراديو يمكن أن تعمل فقط عن طريق الإيماءات التي تعترف بها أجهزة استشعار مخصصة، بالإضافة إلى شاشة تعمل باللمس متاح في الكونسول الوسطي للسيطرة على “وظائف ثانوية”، وكل هذا يجعل سيارة “Mission E”من بورش قفزة تكنولوجية افتراضية بحتة.