,

6 نصائح لتعيش بعيداً عن الديون في الإمارات


يلجأ الكثير من سكان الإمارات إلى الاقتراض من البنوك في محاولة لمواكبة نمط الحياة المتطور في البلاد، وتثقل الديون كاهل البعض وخاصة من ذوي الدخل المتوسط.

ومع ارتفاع أسعار الإيجارات و الأقساط والرسوم المدرسية وغيرها من متطلبات الحياة في الإمارات، تقدم كارولين دومانسكا وهي المستشارة المالية ومؤسسة شركة Money Mindset Coaching مجموعة من النصائح التي تساعد السكان على تجنب الديون في الإمارات بحسب ما أوردت صحيفة ذا ناشيونال:

1- تفقد بياناتك المصرفية خلال الأشهر الستة الأخيرة، ودون جميع مصروفاتك الحالية، حيث تقول كارولين إن العديد من السكان لا يحسبون نفقاتهم الشهرية، ولا يضعون خططاً دقيقاً للمصروفات، وبالتالي ينفقون على أشياء غير ضرورية في كثير من الأحيان، ويجدون أنفسهم مضطرين للاقتراض.

2- حدد حاجاتك الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها، واحسب ما تنفقه شهرياً على هذه الحاجيات، واطرح الرقم الناتج من مدخولك الشهري، وبعد ذلك أضف المصروفات الأخرى الغير أساسية، وبالنتيجة يجب أن توفر بعض المال لحين الحاجة.


النفقات-3-1024x603

3- اسأل نفسك ما هي الحياة التي تطمح إليها في الإمارات، فإذا كنت من الوافدين فبالتأكيد أنت هنا لتجمع أكبر قدر ممكن من المال، وليس بالضروري أن تعيش حياة مترفة، بل حاول أن تتبع سياسة توفير من خلال الاعتماد على تحضير الطعام في المنزل وممارسة نشاطات ترفيهية لا تنفق الكثير من المال عليها.

 

 

4- تذكر أن دفع الرسوم المرتفعة لا يعني بالضرورة الحصول على مستوى تعليمي أفضل لأبنائك، وحاول أن تعثر على مدارس وجامعات تقدم لهم مستوى تعليمي جيد بأسعار معقولة دون أن تضطر إلى الاقتراض.


3297736904

5- تذكر أن الديون تتضاعف كلما تأخرت في سدادها، وفي حال اضطررت للاقتراض فحاول البحث عن البنوك التي تقدم القروض بأقل فائدة مع تسهيلات في طريقة الدفع، حتى لا تجد نفسك مضطراً لأن تدفع جزءاً كبيراً من راتبك لتسديد الأقساط الشهرية.

6- وأخيراً يجب أن تغير عقليتك في التعامل مع المال، ولا تدع مشاعرك العاطفية تسيطر على تفكيرك، فعندما تتجول في الأسواق والمجمعات التجارية بالتأكيد ستغريك الكثير من البضائع والسلع التي لم تكن تخطط لشرائها، ومن الأفضل أن تتحكم بهذه الرغبة لتبقى بعيداً عن شبح الديون.


uae-59535