,

بالصور| عبارات جالبوت.. صناعة إماراتية بتصميم ألماني


مع إطلاق خدمة «جالبوت» من أبوظبي التي توفر خدمة النقل المائي للركاب وسط أجمل المناظر البانورامية، بات بإمكان ضيوف الإمارة وسكانها التعرف إلى واجهتها البحرية، كما لم يكن متاحاً من قبل.

Jalboot_Yas_Boat (1 of 1)

خط مسار جالبوت

ستكون  جالبوت هي الرابط بين الوجهات والمعالم الرئيسية في المدينة والجزر المحيطة بها بخدمة يومية مجدولة إلى أربع محطات ذات مواقع استراتيجية هي أبراج الاتحاد وأبوظبي مول ومرسى ياس وفندق فيرمونت باب البحر .. كما وضعت خطط توسع تتضمن محطات جديدة.

قال رئيس قسم المالية والمبيعات والتسويق في الشركة توماس ريبوليني إن خدمات “جالبوت” ستناسب الجميع فهي تقدم بديلا مثيرا للتجوال حول المنطقة الساحلية الخلابة لأبوظبي بواسطة خدمة فريدة في دولة الإمارات ويوفر مسارها المخطط مناظر بانورامية ومشاهد تبرز أهم معالم أبوظبي مع المساهمة إلى حد كبير في استكمال منشآت النقل القائمة وفي تحقيق رؤية أبوظبي 2030 .

وأضاف أن الخدمة ستمكن السياح والمقيمين على السواء من استكشاف الوجهات الرئيسية بتكلفة مقبولة وبسهولة وأمان وراحة فتوفر بديلا خلابا للتنقل عبر الطرق.

back

سبب تسمية “جالبوت”

أطلقت التسمية على “جالبوت” تيمنا بمراكب الغوص التقليدية للبحث عن اللؤلؤ التي تولت تصميمها شركة أوروبية لبناء المراكب التي سبق أن حازت على جوائز في هذا المجال وقد صنعت في دولة الإمارات بحسب مواصفات جالبوت.

صناعة العبارة 

أكد توماس رئيس قسم المالية والمبيعات والتسويق في الشركة أن صناعة العبارة جالبوت تم العمل بها لمدة سنتين، وهذه العبارة الأولى من نوعها في أبوظبي، حيث تمت صناعتها محليا في دبي ورسم تصميمها في ألمانيا.

Jalboot2

الطاقة الاستيعابية للعبارة 

العبارات المزودة بمحركات عالية السرعة والقادرة على استيعاب 40 راكبا وكرسيين متحركين وثلاثة أفراد من طاقم العمل هي عبارات مغلقة بالكامل ومكيفة ومقاعدها مكسوة بالجلد على غرار مقاعد فئة رجال الأعمال.

&MaxW=640&imageVersion=default&AR-151019488

قواعد السلامة 

تلتزم عبارات جالبوت بقواعد السلامة الملتزمة بالاتفاقية الدولية لمنع التلوث الناجم عن السفن ماربول وستكون مجهزة بأطواق للنجاة وسترات نجاة لجميع الركاب وطاقم العمل.

جالبوت

تذاكر جالبوت

بالإضافة إلى لائحة خيارات الدفع المخططة للخدمة من المنتظر أن تكون جالبوت أول مؤسسة صغيرة الحجم في مجلس التعاون الخليجي تعتمد تقنية نظام نقاط المبيعات عبر الجوال “mPOS” الذي تشغله اتصالات وبنك أبوظبي الوطني مما سيؤدي إلى إلغاء الطوابير وسيسمح للركاب في المستقبل بالدفع ببطاقة ائتمان عبر الجوال.

وقال ريبوليني إنه في “جالبوت” تندرج خدمة العملاء في صلب ثقافة الشركة وقد عمل الفريق بلا كلل خلال مرحلة التطوير لإدخال طرق مصممة لتبسيط إجراءات العملاء ويؤمن نظام “chip ’n pin” وسيلة آمنة وموثوقة لشراء التذاكر بصورة فورية نقدا أو بواسطة البطاقة وتتم طباعة هذه التذاكر على إيصالات المبيعات وترسل بالبريد الإلكتروني إلى الركاب.

وأضاف أنه ستوضع على المركب في متناول طاقم العمل على المركب آلات مسح للتأكد من التذاكر المطبوعة أو المقدمة على شاشات الهواتف الذكية كما تنتشر أكشاك المبيعات بشكل مريح في أبوظبي مول والوحدة مول ومشرف مول.

وابتكرت “Vsourz” وهي شركة لحلول التقنية والتصميم معروفة في المملكة المتحدة الحلول الخاصة لحجز التذاكر عبر الإنترنت وسيكون الركاب قادرين أيضا على شراء التذاكر عبر الموقع الإلكتروني لشركة جالبوت بالإضافة إلى توفر الحجز والدفع بالبطاقات من خلال مركز الاتصال التابع للشركة على الرقم 600575756.

وقال ريبوليني إن الشركة تهدف إلى تعزيز وسائل النقل للمقيمين والسياح وتسعى إلى جعل الرحلات على أعلى قدر ممكن من الراحة ابتداء من مبيعات التذاكر وحتى وجهة الوصول.

ec083-640x411