,

بالصور| كارثة في مدينة الإسكندرية بسبب مياه الأمطار


سنيار: شهدت محافظة الإسكندرية المصرية، أمس، كارثة إنسانية بسبب سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار الغزيرة وكرات الثلج على مختلف أنحاء المحافظة منذ مساء أمس، حيث أدى سقوط كابل كهرباء ترام على مياه الأمطار فى مصرع 6 أشخاص بمنطقة محرم بك.

2

وتسببت مياه الأمطار الغزيرة في غرق شوارع المدينة الساحلية، ما تسبب في شلل الحركة المرورية، وغرق عدد من المنازل، والسيارات في الشوارع، بالإضافة إلى سقوط عدد من المنازل.

الحالة التي تشهدها “عروس البحر المتوسط” تسببت في حالة غضب بين أهالي المحافظة، الأمر الذي انتقل للقيادة السياسية، حيث كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة للسيطرة على الأوضاع في الإسكندرية.

4

وأكدت الرئاسة، في بيان رسمي لها أمس، أن “الرئيس تابع باهتمام بالغ تطورات الموقف الحالي بالإسكندرية، وكلف رئيس مجلس الوزراء باتخاذ كل الإجراءات اللازمة للسيطرة على الأوضاع، والمعالجة الفورية لكل الآثار المترتبة على موجة الأحوال الجوية السيئة التي تشهدها المحافظة، بالتنسيق مع كل مؤسسات الدولة والقوات المسلحة”.

من جانبه، أعلن كمال الشريف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، صرف 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوفى في الإسكندرية نتيجة الطقس السيئ، فضلا عن صرف 5 آلاف جنيه للمصاب بشرط مرور 24 ساعة على وجوده  بالمستشفى.

5

ووافق رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل، مساء الأحد، على استقالة محافظ الإسكندرية هاني المسيري.

وكانت قد ترددت أنباء قوية عن تعيين اللواء أمين عز الدين مدير أمن الإسكندرية السابق بمنصب المحافظ، وذلك عقب اجتماع إسماعيل مساء الأحد به.

6

في غضون ذلك، دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مجلس الوزراء لاجتماع عاجل بكامل تشكيله صباح الاثنين بمقر رئاسة الجمهورية لبحث الموقف في محافظة الإسكندرية.

11215706_10153672824318516_3993564548419636697_n 1