,

دليلك الكامل لمسابقة “أنيميشن” التي أطلقها “دبي السينمائي”


أعلن كل من مهرجان دبي السينمائي الدولي، بالتعاون مع مجموعة مدارس «تعليم»، إلى جانب «غرفة الأنيميشن»، عن إطلاق «جائزة التحريك» (الأنيميشن) لليافعين.

الهدف من المسابقة

تعمل هذه المسابقة على تشجيع وإشراك الشباب اليافع في عالم صناعة أفلام التحريك، وتعتبر منصة لجميع صانعي الأفلام في المنطقة، بغض النظر عن صغر سنهم، أو قلة خبرتهم.

الفئة المستهدفة
ويشارك 18 متنافساً في هذه المسابقة، تتراوح أعمارهم بين 10 و17 عاماً، حيث سيحظون بفرصة المشاركة في ورشة عمل لفن الرسوم المتحركة، بتقنية (ستوب موشن)، والمعروفة بتقنية الإطارات الثابتة، لتحريك الرسوم والصور عن طريق التلاعب بها، لتظهر وكأنها تتحرك ذاتياً، وذلك خلال مهرجان «حرّك دبي»، وهو «مهرجان الأنيميشن الدولي» الأول، الذي تنظمه «غرفة الأنيميشن»، في حيّ «دبي للتصميم»، من 3 وحتى 5 ديسمبر/كانون الأول 2015.
وسيتعلم المشاركون خلال ورشة العمل كل ما يتعلق بصناعة أفلام التحريك، بدءاً من كتابة السيناريو، إلى تقنيات التصوير، وصولاً إلى تصميم وتحرير الصوت.

الأعمال المقدمة 
سيقدم المشاركون في هذه الورشة ستة أفلام، تتم مراجعتها من قبل لجنة متخصصة.

الفيلم الفائز

إذا تم اختيارك للمشاركة في المسابقة، ستتمكن من حضور ورشة في التحريك بتقنية “الإطارات الثابتة” (ستوب موشن)، وإنتاج فيلم قصير، حيث سيتم عرض الفيلم الفائز أمام جمهور كبير في مهرجان دبي السينمائي الدولي.

كيفية المشاركة
يستطيع الموهوبون التسجيل للمشاركة في «مسابقة التحريك» لليافعين، عن طريق تقديم شريط فيديو إبداعي، مدته 60 ثانية، يقدم فيه الأسباب التي دفعته للمشاركة. وسيكون الموعد النهائي لتقديم الطلبات 10 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

يمكنكم التقدم من خلال الموقع الإلكتروني

12046728_10156137142485405_2502780848608876610_n