,

شرطة دبي تعلمك عن الحوادث على طريقك إلى العمل


أكثر ما يزعج السائقين عند التوجه صباحاً إلى أعمالهم، هو وقوع حوادث مرورية تعيق حركة المرور على الطرقات، والآن أصبح بإمكان سكان دبي الحصول على إشعارات مباشرة على هواتفهم المحمولة عن وقوع حوادث على هذه الطرقات، مما يسمح لهم باتخاذ طرقات أخرى بديلة.

وتشكل هذه المبادرة خطوة متقدمة على تحديثات حالة الطرقات ومؤشرات الحوادث باستخدام أنظمة تحديد المواقع GPS فهي ترسل الإشعارات إلى مستخدمي الطريق دون أن يطلبوا ذلك، بحسب صحيفة إيميرتس247.

وتم الكشف عن هذه التقنية الجديدة خلال معرض جيتكس للتقنية الذي يقام هذا الأسبوع بدبي، والذي عادة ما تحظى فيه شرطة دبي والأقسام التابعة لها بالعديد من التقنيات الحديثة التي تساعد على تسهيل حركة المرور والتخفيف من الحوادث على الطرقات.

وقال ضابط من شرطة دبي عن هذه التقنية الجديدة خلال المعرض : “أليس من الجيد أن تغادر صباحاً إلى عملك وأنت على علم بالحوادث المرورية التي يمكن أن تصادفك على الطريق؟”.

وأضاف الضابط: “التنبيه الذكي عن الحوادث المرورية على الطرقات هو قيد التشغيل حالياً”.

ويشكل الإخطار عن الحوادث المرورية جزءاً من تطبيق لشرطة دبي يضم 3 وظائف: الإخطار الذكي عن الحوادث والإخطار عن الحوادث القريبة و الطرق البديلة”.

 

وأوضح الضابط أن التطبيق يكشف للسائقين عن الحوادث المرورية ضمن مسافة تتراوح بين 0 و 100 كم، ويمكن للمستخدم أن يحدد المسافة التي يرغب بمعرفة الحوادث التي تقع ضمن حدودها.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للتطبيق أيضاً أن يحدد للسائق المخارج القريبة البديلة، والتي تساعد على سلوك طرق أخرى بدلاً من الطرق المزدحمة بسبب الحوادث المرورية.

يمكن تحميل تطبيقات شرطة دبي على غوغل بلاي لهواتف أندرويد :من هنا

ولهواتف آبل : من هنا


3139006167