,

الإمارات.. فيديو لمعلم يضرب طالباً بقسوة يثير حالة من الجدل على مواقع التواصل


أظهر مقطع فيديو، نشره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء، معلما ينهال بالضرب على تلميذ في أحد الصفوف الدراسية، بإحدى المدارس، ولم يظهر المقطع اسم المدرسة أو هوية المعلم أو الطالب، الذي يبدو عليه وأنه في الثاني أو الثالث عشرة من عمره، ويبدو أن أحد التلاميذ في الفصل هو من قام بتسجيل الفيديو، الذي تعالت فيه أصوات الطلبة، في إشارة إلى فقدان المعلم السيطرة عليه.

من جهتها بدأت وزارة التربية والتعليم على الفور التحقيق في الواقعة، للوقوف على ملابساتها، وأصدرت قرارا يقضي بإيقاف المعلم الذي ضرب الطالب، وفق وزير التربية والتعليم حسين الحمادي، الذي أكد أن الوزارة شكلت لجنة للتحقيق في الواقعة لمعرفة ملابساتها وحيثياتها، وفي الوقت ذاته سوف تتخذ الإجراءات التربوية القانونية المتبعة، وبشكل غير قابل للتساهل أو غض الطرف عن المخطئ، لتحقيق أقصى غايات الاستقرار في مدارس الدولة.

وانتشر الفيديو بسرعة كبيرة على مواقع التواصل خصوصا على تويتر حيث، تصدر هاشتاغ بعنوان ” #مدرس_يضرب_طالب ” الترند الإماراتي لأكثر التغريدات إعادة.

و حول ردود أفعال نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي غرد الكثيرون عبر الهاشتاغ منهم من يحاول تبرير فعلة المدرس ومنهم من يرى قساوة في مشهد الضرب، حيث كتب المغرد طارق أحمد “في الوقت الراهن لو أبلغت المجالس التعليمية عن وجود طالب سيء الخلق و التعامل لحد النفور ما الإجراء الذي ستتبعه !! تطنيش” #مدرس_يضرب_طالب ”، وغرد أيضا بدران قائلا ”طيب عادي وين العلة في الموضوع؟ يوم كنا صغار نتدبج وندري أننا مخطين ونسكت. لكن أمراض تويترية تكبر الموضوع. ربي يشافيكم” كما قال المغرد الزهراني ”ما أشوف أنه ضربه بذيك الوحشيه ولا أشوف إنه خطأ يضربه فالأول والأخير هو بمثابة والده يربيه ويعلمه وأكيد الطالب أخطأ”.