,

كل ما تحتاج معرفته عن “أسبوع جيتكس للتقنية 2015” في دبي


انطلق اليوم 18 أكتوبر معرض جيتكس للتقنية 2015 في دبي بمشاركة أكثر من 3600 جهة حكومية وشركة وعلامة تجارية من 62 بلداً وذلك في الدورة الخامسة والثلاثين للمعرض الذي يقام في مركز دبي التجاري العالم.

وشارك سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في افتتاح المعرض الذي يهدف إلى التعريف بأحدث ما تم توصل إليه من خدمات وحلول وابتكارات تقنية في العالم.

ومن المتوقع أن يشهد المعرض حضور ما يزيد على 130 ألف زائر من أكثر من 150 بلداً، بينهم أكثر من 20 ألفاً من كبار التنفيذيين، ونما عدد الشركات المشاركة في أسبوع جيتكس للتقنية 2015 بنسبة 15%، فيما نمت مساحة العرض بنسبة 12%، مقارنة بدورة عام 2014.


20140512_GITEX-Technology-Week-2014-2

و ​يعد أسبوع جيتكس للتقنية أشهر الفعاليات التجارية المعترف بها على نطاق واسع، والتي ينتظرها سنوياً المختصون في قطاع تقنية الاتصالات والمعلومات في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. ويواصل جيتكس اكتشاف أهم الاتجاهات العالمية في صناعة التقنية، ليقوم بدمجها في قطاعات جديدة في المعرض أو في برامج المؤتمر، حيث تُطلق العلامات التجارية الدولية الكبرى ورواد صناعة التقنية المحليين كل عام أحدث المنتجات والمعدات والخدمات في معرض جيتكس، ما يجعله حدثاً لا بد من حضوره من قبل عُشّاق التقنية والمتخصصين في هذا القطاع.

و يقام على هامش أسبوع جيتكس للتقنية، معرض إنفوكوم الشرق الأوسط وأفريقيا، المعرض التجاري والقمة الرائدين في المنطقة في مجال الصوتيات والمرئيات واتصالات المعلومات.


Gitex-tech-2013_jpg

مواعيد استقبال الزوار:

الأحد 18 أكتوبر: من الساعة 1.00 بعد الظهر وحتى الساعة 7.00 مساءاً.

من 19 و حتى 21 أكتوبر: من الساعة 11.00 صباحاً وحتى الساعة 7.00 مساءاً.

اليوم الختامي 22 أكتوبر: من الساعة 11.00 صباحاً وحتى الساعة 3.00 بعد الظهر.


Gitex-tech-2013--2_jpg

أهم فعاليات المعرض

ستعرض “منطقة آفاق جيتكس”، في ظلّ عام الابتكار بدولة الإمارات، حلول تقنيات ناشئة مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد والطائرات المسيرة عن بعد والروبوتات، أما فعاليات مؤتمر “شعلة جيتكس”، فتشكل ملتقى للعديد من رواد الفكر حول العالم، أما أحاديث جيتكس التقنية حول الابتكار، فستكون المشاركة فيها مفتوحة مجانًا للجميع، وسوف تتخذ من الابتكار والتشغيل البيني والتحول الرقمي الثوري مواضيع لهما، وتستضيف الفعاليتان ما يزيد على 100 جلسة يتحدث فيها أكثر من 150 من قادة الابتكار التقني العالميين من أبرزهم رئيس وزراء إستونيا، ووزراء تقنية المعلومات والاتصالات في مصر وكينيا ونيجيريا، وتنفيذيون كبار من شركات عالمية مثل أكسنتشر وبوينج وبي بي وفيس بوك.


Gitex-tech-2013--3_jpg

أقسام المعرض الرئيسية

وتشمل أقسام أسبوع جيتكس للتقنية الجديدة والموسعة مختبر المهارات الإبداعية من غوغل، الأكبر في العالم، وجيتكس “هاكاثون”، وجوائز “هوت ستف”، ومختبر جيتكس للطلبة، ومجلس “كونكشنز” للتواصل، وردهة “كونكشنز”، وخدمة “كونكشنز” الإلكترونية. كما يستضيف جيتكس حدثين مصاحبين كبيرين، هما سلسلة مؤتمرات موبايل 360 التي ينظمها “الاتحاد العالمي لأنظمة الاتصالات المتنقلة”، وتعتبر المؤتمر الأبرز لمجتمع شركات تقنيات المحمول بالمنطقة، و”إنفو كوم الشرق الأوسط وإفريقيا”، أكبر الفعاليات الإقليمية في مجال النظم الصوتية والمرئية.

موقع المعرض: من هنا