,

كل ما تحتاج معرفته عن “أسبوع دبي للتصميم”


يعقد “أسبوع دبي للتصميم” تحت رعاية الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائبة رئيس هيئة الثقافة والفنون في دبي، بالتعاون مع منطقة دبي للتصميم ” والفنون،”، وبدعم من هيئة دبي للثقافة ومجلس دبي للتصميم والأزياء.

يقام الحدث لتشجيع نمو قطاع التصميم وجعل دبي عاصمة إقليميّة للتصميم، ووصفها كنقطة التقاء عالميّة لمجتمع التصميم.

ويمتد الحدث على مدى ستة أيام ليشمل 60 مشروعًا ونشاطًا منفصلاً، بالإضافة إلى الجوائز والفعاليات والحوارات والورشات وغيرها للاحتفال بأفضل ما يتعلق بالتصميم إقليمياً ودولياً.


dd2
أهداف “أسبوع دبي للتصميم”

يهدف أسبوع دبي للتصميم  إلى تعزيز سمعة دبي باعتبارها عاصمة التصميم في المنطقة، من خلال تقديم أفضل التصاميم المعاصرة من الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم، وجذب الزوّار من المهنيين والهواة والمهتمين بالتصميم إلى المدينة، على مدار ستة أيام للاحتفاء بالأفكار الرائدة عبر مجموعة من المنصات الإبداعية من أعمال تركيبية و هندسة معمارية، وإلى تصميم المنتجات والتصميم الصناعي وتصميم الغرافيك.

ويشكل هذا الحدث انعكاساً لإمكانات دبي غير المحدودة، انطلاقاً من موقعها كنقطة التقاء وتقاطع، ما يجعلها فرصة متكافئة للمصممين ولبرامج التصميم من جميع البلدان.


dd5
 

أهم نشاطات أسبوع دبي للتصميم

يتضمن الحدث أكثر من 30 نشاطاً تتناول شؤون التصميم في الحياة المعاصرة بمشاركة متحدثين خبراء، ويستهدف البعض منها المعنيين بهذه الصناعة، والبعض الآخر الجمهور بهدف التعرف إلى دور ثقافة التصميم في حياتنا المعاصرة.


dd6
 

جمهور الحدث

يستقبل الحدث الجمهور والزوار من مختلف التوجهات والأعمار وخصوصاً العائلات، وذلك بهدف التعرف على أحدث ما توصلت إليه هذه الصناعة التي تجمع بين الفن وثقافة العيش والتقنيات الحديثة، وبالتالي التفاعل مع برنامج متنوّع. وعلى الراغبين في زيارة الحدث والدخول مجاناً، تسجيل بياناتهم على موقع الحدث الإلكتروني مسبقاً، تسهيلاً للإجراءات واختصاراً للوقت.

 


dd9
تاريخ الحدث:
26 وحتى 31 أكتوبر 2015

المكان:
حي دبي للتصميم

الهاتف: 0097143842016

لمزيد من المعلومات عن المعرض يمكن زيارة الموقع الرسمي : من هنا

كما يمكن زيارة قناة الحدث على يوتيوب للاطلاع على أهم الأعمال المشاركة : من هنا


dd7
 


dd8
 


dd3
 


dd4