,

كم تبلغ توقعات الطلاب في الإمارات للرواتب بعد التخرج؟


كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة الأبحاث العالمية UNIVERSUM عن أن الرواتب التي يتوقع الطلاب في الإمارات الحصول عليها بعد التخرج هي الأعلى في العالم.

وأجرت الشركة مسحاً شمل طلاب إدارة الأعمل في 50 بلداً حول العالم، وأظهرت النتائج أن طلاب إدارة الأعمال في الإمارات يتوقعون تقاضي رواتب سنوية تصل إلى حوالي 82.538 دولار.

و أظهرت نتائج المسح أن الطلاب في دول الخليج ودول شمال أوروبا هم الأكثر تفاؤلاً من حيث الحصول على رواتب مجزية بعد التخرج، وجاء الطلاب السويسريون في المرتبة الثانية عالمياً براتب سنوي متوقع 81.815 دولار ، في حين أن طلاب إدارة الاعمال في المملكة العربية السعوية ينتظرون الحصول على راتب سنوي 77.854 دولار.


Qatar Foundation student discuss at-Academic Bridge program -December 29, 2009

التوقعات في بعض الدول الأوروبية كانت أقل من ذلك، ففي النروج يتوقع طلاب إدارة الأعمال الحصول على راتب سنوي يعادل 58.561 دولار، مقابل 57.502 دولار لطلاب نفس الفرع في الدنمارك.

وحلت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة السابعة ، حيث أظهر الاستطلاع أن الطلاب يتوقعون الحصول على راتب سنوي يبلغ 49469 دولار، وهو ما يزيد عن الراتب الأساسي في معظم المهن والبالغ 47.230 دولار.

وفي بعض البلدان تنخفض التوقعات إلى الحضيض فيما يتعلق بالراتب السنوي  بعد التخرج، حيث يتوقع طلاب إدارة الأعمال في أوكرانيا الحصول على 5283 دولار فقط سنوياً، في حين أن الطلاب في أندونيسيا يتوقعون راتباً سنوياً يعادل 6637 دولار مقابل 9000 دولار للطلاب في كل من غانا وإندونيسيا.