,

كم تبلغ نسبة النساء من موظفي القطاع الحكومي في الإمارات؟


حققت الإمارات قفزة نوعية في عملية تحقيق التوازن بين الجنسين وإشراك المرأة في شتى الأعمال بقطاعات الدولة، بل وباتت تشغل حوالي ثلثي الوظائف في القطاع العام في البلاد.

وقالت شمسة صالح، المديرة التنفيذية لمؤسسة دبي للمرأة ومنسقة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين خلال فعاليات الدورة الحادية عشرة لمنتدى الإمارات العالمي إن النساء يشغلن أكثر من 66% من الوظائف في القطاع العام الحكومي.

وأشارت صالح إلى أن المرأة في الإمارات باتت تحتل مواقع هامة لصنع القرار، ولعب مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين دوراً هاماً في تحقيق التوازن وتمكين المرأة، وقدم نموذجاً يحتذى به في باقي الدول العربية بهذا المجال.


1590949017

وأضافت صالح خلال الندوة: “بدأت المرأة الإماراتية دخول سوق العمل منذ أكثر من 30 عاماً، وكانت نسبة النساء العاملات عام 1975 لا تزيد عن 3.4، وارتفعت هذه النسبة عام 1995 إلى حوالي 11.7%، أما اليوم فقد حققت المرأة قفزة كبيرة لتشغل نحو 66% من الوظائف الحكومية، واحتلت 30% من مناصب صنع القرار في شتى الدوائر الحكومية.

وتابعت صالح: بأن المرأة الإماراتية باتت تشكل 71% من مجموع الخريجين من الجنسين، وتعمل 1500 امرأة في شركة دبي 93 منهن يشغلن مناصب قيادية.

وأوضحت صالح أن النساء يمثلن 49.3 من سكان الإمارات، وتنتج عن مشاركتهن الفعالة في الاقتصاد والمجتمع فوائد جمة تنعكس بشكل إيجابي على البلاد.